الأرشيفالشرق الاوسط

حزب الله يعلن شن “هجوم مركز” على موقع راميا الإسرائيلي

حزب الله يعلن شن “هجوم مركز” على موقع راميا الإسرائيلي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن حزب الله، الثلاثاء، أنه “شن هجوما ناريا مركزا من مسافة قصيرة بالصواريخ” على موقع راميا العسكري شمال إسرائيل، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه عدة بلدات جنوبية، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وقال الحزب إنه “شن هجوما ناريا مركزا ومن ‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة، استهدف موقع راميا وعلى حاميته وتجهيزاته وتموضوعات (تمركز) جنوده”.

وأضاف في بيان وصل الأناضول، أن الاستهداف “حقق إصابات مباشرة”، دون مزيد من التفاصيل.

​​​​​​​ويعد إعلان حزب الله استهداف موقع راميا من “مسافة قصيرة”، أحدث عملية ينفذها ضد القوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية مع لبنان، في ظل تصاعد مستمر في وتيرة ونوعية الهجمات خلال الأيام الماضية.

وأمس الاثنين، أعلن حزب الله شن 6 هجمات على شمالي إسرائيل، استهدفت 4 مستوطنات و3 مواقع عسكرية، في سلسلة هجمات بصواريخ وطائرات مسيّرة انقضاضية.

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي على استهداف حزب الله لموقع راميا حتى الساعة (06:38 تغ) من صباح الثلاثاء.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، الثلاثاء، بـ”استهدف إسرائيل ليلا، بالقذائف المدفعية الثقيلة أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطير حرفا (جنوب)”.

وقالت إن الطيران الحربي الإسرائيلي “أغار منتصف الليل على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة”.

ولفتت الى أن إسرائيل استمرت حتى صباح اليوم، في إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة إلى تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وصولا إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وتضامنا مع قطاع غزة، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى