أخبار عالميةالأرشيف

هنية يشارك في مراسم تشييع رئيسي بطهران

هنية يشارك في مراسم تشييع رئيسي بطهران

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت حركة حماس، الأربعاء، وصول وفد برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى طهران، للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم المروحية الأحد.

وقالت الحركة في بيان: “وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة على رأس وفد من قيادة الحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران لتقديم واجب العزاء في المصاب الأليم باستشهاد الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وعدد من الشخصيات الإيرانية في حادث تحطم الطائرة الرئاسية”.

وأضافت: “يشارك رئيس ووفد الحركة في مراسم التشييع الجارية في العاصمة الإيرانية”.

والاثنين، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما بحادث تحطم مروحية، بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود، بمشاركة رئيس أذربيجان إلهام علييف.

وتعد هذه أول زيارة لهنية عقب إعلان، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الاثنين، أنه طلب إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت والقادة في “حماس” إسماعيل هنية ويحيي السنوار ومحمد الضيف، بتهم “جرائم حرب”.

واتخاذ القرار بشأن ما إذا كان سيتم إصدار أي من مذكرات الاعتقال المطلوبة يقع على عاتق لجنة مكوّنة من 3 قضاة في المحكمة الجنائية الدولية بناء على تقييم الأدلة المقدمة من مكتب خان، ولم يتم تحديد موعد محدد لذلك.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى