الأرشيفمَساحة الرَّأي

تأثر بسورة الفاتحة.. رئيس فرع الشباب في إحدى الكنائس السويدية يعتنق الإسلام

تأثر بسورة الفاتحة.. رئيس فرع الشباب في إحدى الكنائس السويدية يعتنق الإسلام

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الشاب السويدي “هوغو” اعتناقه للدين الإسلامي، وامتناعه عن أكل لحم الخنزير، معربًا عن تأثره الشديد بسورة الفاتحة.

جاء ذلك، خلال لقاء أجراه الشاب “هوغو” على إحدى قنوات اليوتيوب المشهورة وانتشرت قصته بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن “هوغو” ينحدر من أب ملحد، وأم مسيحية، وأنه كان رئيس فرع الشباب الكنسي في إحدى الكنائس السويدية، حسبما ذكر في اللقاء.

وفي حديثه عن كيفية اعتناقه للإسلام، قال هوغو: “إنني أتأثر كثيرًا عندما أستمع إلى سورة الفاتحة باللغة العربية، فقد قرأت ترجمتها وترجمة بعض السور الأُخرى من القرآن الكريم باللغة السويدية، ولكنني عندما سمعتها من أحد أصدقائي حين تلاها في الصلاة تأثرت بها كثيرًا، فكررت الاستماع إليها بتسجيل صوتي عبر الإنترنت”.

وأردف “هوغو” قائلًا: “قرأت كتبًا عن الإسلام، وقرأت معاني القرآن باللغة السويدية، وناقشت الرهبان، وتحدثت مع المسلمين، فشعرتُ إنني مسلم في أعماقي”.

وأضاف: “إن اعتناقي الإسلامَ شكَّل نقطة تحوُّلٍ في حياتي، فحين كنتُ أذهب إلى الكنيسة ويبدأ كل من حولي بالدعاء كنتُ اقرأ الفاتحة في نفسي. وحينها أدركتُ أني أخادع نفسي. وقبل حلول شهر رمضان الماضي قررت أن أعلن إسلامي لأصلي وأصوم في هذا الشهر”.

والجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من الأوروبيين قد اعتنقوا الإسلام بعد احتكاكهم بالمسلمين الذين لجؤوا إلى البلدان الأوروبية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى