أخبار عالميةالأرشيف

اقتحمه لـ15 ساعة.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مخيم الفارعة بالضفة

بعد عملية واسعة قتل خلالها فلسطينيا وخلّف دمارا كبيرا بالبنية التحتية؛ ما تسبب بانقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي..

اقتحمه لـ15 ساعة.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مخيم الفارعة بالضفة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انسحب الجيش الإسرائيلي، الاثنين، من مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام واسع استمر نحو 15 ساعة.

وقال شهود عيان للأناضول إن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت من المخيم بمحافظة طوباس، عقب عملية عسكرية استغرقت حوالي 15 ساعة.

وأوضحوا أن الأهالي خرجوا من بيوتهم لتفقد بعضهم بعضا، بعد عملية عسكرية خلفت دمارا كبيرا في البنية التحتية؛ ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي والمياه والصرف الصحي.

​​​​​​​وصباح الاثنين، أعاد الجيش اقتحام المخيم وحاصره ودفع بتعزيزات عسكرية، بعد عملية مشابهة فجرا، واندلعت اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين، وفق شهود.

وخلال اقتحام المخيم، فجر الاثنين، قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا وأصاب خمسة بالرصاص الحي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بـ”اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال داخل المخيم، بعد اكتشاف وحدات (إسرائيلية) خاصة متحصنة في إحدى البنايات، رغم انسحابها (القوات) من المخيم بعد اقتحام استمر خمس ساعات”.

​​​​​​​وفي محاظفة طولكرم شمالي الضفة أيضا، قتل الجيش الإسرائيلي الاثنين فلسطينيا بالرصاص، حسب الوكالة.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعَّد الجيش ومستوطنون اعتداءاتهم على الضفة، بما فيها القدس المحتلة؛ ما خلف 533 قتيلا وحوالي 5 آلاف و200 جريح وأكثر من 9 آلاف و155 معتقلا، وفق جهات رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن ما يزيد عن 121 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى