أخبار عالميةالأرشيف

مفوض أممي: ندعو الجميع في رمضان للتعاطف مع معاناة المدنيين بغزة

مفوض أممي: ندعو الجميع في رمضان للتعاطف مع معاناة المدنيين بغزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، مع قدوم شهر رمضان “مختلف الديانات والمعتقدات للتعاطف مع إخواننا من بني البشر، وخاصة المدنيين في قطاع غزة الذين يعيشون معاناة لا توصف”.

جاء ذلك في كلمة مصورة الاثنين، نشرتها المنظمة الأممية عبر منصة إكس، وهنأ من خلالها غراندي مسلمي العالم بمناسبة حلول شهر رمضان.

وأعرب المسؤول الأممي عن “تعاطفه مع ملايين النازحين بالسودان واليمن وسوريا وأفغانستان والروهنغيا (مسلمي ميانمار)، وهم مجبرون على قضاء رمضان بعيدا عن ديارهم، دون سقف يأويهم وطعام على موائدهم”.

وأشار إلى أن أكثر من 114 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الحروب والعنف حول العالم.

وشدد على أن شهر رمضان يمثل فرصة للتراحم وعمل الخير وتعزيز الروابط الإنسانية، “وبالتالي ندعو الجميع بمختلف الديانات والمعتقدات للتعاطف مع إخواننا من بني البشر”.

كما سلط الضوء على معاناة المدنيين التي “لا توصف” في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة، قائلاً: “لا يمكن للكلمات أن تفي معاناتهم حقها”.

واختتم غراندي حديثه بالقول: “أتمنى أن يكون لقوتنا الجماعية وقوة التكافل الاجتماعي صدىً يغلب اليأس الذي يسعى لإسكات الأمل”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية ومجاعة بعدد من المناطق، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى