الأرشيفالشرق الاوسط

“حزب الله” يعلن مقتل 2 من عناصره إثر المواجهات مع إسرائيل

“حزب الله” يعلن مقتل 2 من عناصره إثر المواجهات مع إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن “حزب الله” اللبناني، الجمعة، مقتل اثنين من عناصره في المواجهات الحدودية المستمرة مع إسرائيل جنوبي لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلى الحزب منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 235 عنصرا.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين العنصران “هادي محمود حجازي (حيدر) مواليد عام 2004، وفضل عباس كعور (جواد) مواليد عام 2003 من بلدة بليدا في جنوب لبنان، واللذان ارتقيا على طريق القدس”.

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا يوميا مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 من ذلك الشهر، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين.

ومنذ 8 أكتوبر، قُتل 235 عنصرا من حزب الله، و11 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و12 من حماس، بالإضافة إلى 46 مدنيا لبنانيا، وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، فيما قُتل 6 مدنيين إسرائيليين و11 جنديًا جراء المواجهات الحدودية، وفق رصد مراسل الأناضول.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.



 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى