الأرشيفالشرق الاوسط

حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين باستهداف مستوطنة المطلة

حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين باستهداف مستوطنة المطلة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن حزب الله، الخميس، مقتل جنود إسرائيليين وإصابة آخرين إثر استهدافه تموضعا لهم في مستوطنة المطلة (شمال) قرب الحدود الجنوبية للبنان.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه استهدفوا “‏أماكن تموضع جنود العدو (الإسرائيلي) في مستعمرة المطلة، وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‏وجريح”، دون تحديد عددهم. ‏‏

وأشار إلى أن هجومه جاء “ردا على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها على بلدة عيترون”.

كما أعلن حزب الله في بيان آخر، “استهداف ‏‏موقع الرادار الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بـالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة”.

​​​​​​​ولم يصدر تعقيب من إسرائيل بشأن بيان حزب الله حتى الساعة 16:45 (ت.غ).

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن “الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا مستهدفا بالصواريخ بلدة عيترون (جنوب)، وغارة جوية أخرى استهدفت بلدة عيتا الشعب”.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

يأتي ذلك بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية وفق مصادر فلسطينية وأممية.​​​​​​​

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى