الأرشيفالشرق الاوسط

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينيين اثنين خلال اقتحامه طوباس

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينيين اثنين خلال اقتحامه طوباس

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصاب الجيش الإسرائيلي، الاثنين، فلسطينيين اثنين واعتقل 3 آخرين، خلال اقتحامه مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “طواقمنا في طوباس تتعامل مع إصابتين واحد رصاص حي في الفخذ 17 عاما نُقل إلى المستشفى، وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة اعتداء بالضرب علاج ميداني”.

فيما قال شهود عيان لمراسل الأناضول إن قوة خاصة من الجيش اقتحمت طوباس ونشرت قناصتها على أسطح بنايات مرتفعة، وحاصرت بناية سكنية وسط المدينة.

وأفادوا بأن القوة اعتقلت 3 فلسطينيين قبل انسحابها خلال عملية شهدت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الذي استخدم الرصاص الحي والمعدني، كما اندلع اشتباك مسلح بين فلسطينيين والقوة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الاثنين، قتل الجيش الإسرائيلي فتى فلسطينيا (16 عاما) في مخيم الأمعري قرب مدينة رام الله (وسط)، مما رفع عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في الضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 420، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.​​​​​​​

وصعَّد الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام وقتل واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، منذ أن بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلَّفت حتى الآن أكثر من 30 ألف قتيل، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة؛ بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى