الأرشيفالشرق الاوسط

مقتل فتى فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية

مقتل فتى فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قتل فتى فلسطيني وأصيب آخرين، الاثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: “استشهاد الطفل مصطفى أبو شلبك (16 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرقبة والصدر برام الله”.


وأفاد شهود عيان للأناضول بأن الطفل أبو شلبك من مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة رام الله، أصيب خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في محيط مخيم الأمعري بالمدينة.


​​​​​​​وبين الشهود أن “3 شبان آخرين أصيبوا على الأقل خلال المواجهات”.


وأشار الشهود إلى أن قوة من الجيش الإٍسرائيلي اقتحمت فجر الاثنين، مخيم الأمعري وصادر مركبة وداهمت عددا من المنازل وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.


وذكروا أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي لتفريق الفلسطينيين.


وأشار مصور الأناضول أن مجندة إسرائيلية أصيبت بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال اشتباك مع مسلحين فلسطينيين في مخيم الأمعري قبل أن تنسحب القوات.


وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بالضفة خلال موجة التصعيد الأخير منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 420، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.​​​​​​​


وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.


كما تسببت الحرب على القطاع في كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى