أخبار عالميةالأرشيف

“الحوثي”: هجوم أمريكي بريطاني يستهدف اليمن بـ 15 غارة

“الحوثي”: هجوم أمريكي بريطاني يستهدف اليمن بـ 15 غارة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، فجر الاثنين، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا قصفًا على محافظتي الحُديدة وصعدة بـ “15 غارة جوية”.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين في خبر عبر موقعها الإلكتروني: “طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات جوية على محافظتي الحُديدة (غرب)، وصعدة (شمال)”.

ونقلت القناة عن مصدر أمني بالجماعة -لم تسمّه- قوله إن الغارات “توزعت على شكل 8 غارات على منطقة رأس عيسى، و 3 غارات على الزيدية (بالحديدة)”.

كما استهدف الطيران الأمريكي البريطاني بـ “4 غارات مناطق شرقي محافظة صعدة (شمال)”، بحسب المصدر ذاته.

ولم يوضح المصدر الأمني أهداف ونتائج هذه الغارات.

وفي وقتٍ مبكر من صباح الاثنين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية شنها ضربات على أهداف في اليمن ضمن مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، دون تحديد مواقعها.

ومحافظة الحديدة أحد أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي على ساحل البحر الأحمر، فيما تعد محافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة، وترتبط بحدود برية مع السعودية، وفق مراسل الأناضول.

وصباح الأحد، قالت جماعة الحوثي اليمنية، إن الطيران الحربي الأمريكي البريطاني، هاجم 6 محافظات يمنية خاضعة لسيطرتها بـ 48 غارة جوية.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديًا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى