الأرشيفالشرق الاوسط

7 إصابات خلال اعتداءات لمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في حوارة

7 إصابات خلال اعتداءات لمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في حوارة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصيب 7 فلسطينيين، مساء الإثنين، في اعتداءات نفذها مستوطنون والجيش الإسرائيلي، في بلدة حوارة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن شهود عيان، أن عدد من المستوطنين وبحماية من الجيش الإسرائيلي اقتحموا بلدة حوارة بالتزامن مع وقت الإفطار، ونفذوا عدد من الاعتداءات طالت الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة نابلس، أحمد جبريل، إن حصيلة الاعتداءات في حوارة 7 إصابات، نقل من بينها إصابتين لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا في نابلس، أما البقية فجرى علاجها في مركز ابن سينا الصحي في حوارة.

وأوضح جبريل، للأناضول، أن الإصابات التي خلفتها اعتداءات المستوطنين، هي إصابة بحجر بالرأس، واعتداء بالضرب، وكسر في اليد.

أما اعتداءات الجيش خلفت 4 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بحسب جبريل.

وبين أن المستوطنين حطموا زجاج سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر أثناء إسعافها أحد المصابين، كذلك أعاق الجيش نقل مصاب إلى مستشفى رفيديا في نابلس، لمدة ساعتين.

بدورها، قالت مسؤولة العلاقات العامة في بلدية حوارة رنا أبو هنيه، للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي أجبر أصحاب المحلات التجارية على إغلاق محالهم قبل موعد الإفطار، علماً أن هذا الوقت هو ذروة التسوق لأهالي البلدة.

وأضافت أبو هنيه، أن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي على منازل الفلسطينيين، وحطموا زجاج عدد من المركبات، وأحرقوا شاحنة كبيرة.

وفي السياق، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، اعتداء المستوطنين على سيارة مستشفى طولكرم الحكومي وتكسيرها، قرب بلدة بيتا المحاذية لحوارة، حيث كانت تنقل عينات مخبرية وأدوية بشكل مستعجل، وهو ما أدى لإعاقة حركتها وتأخر وصول العينات والأدوية، وإصابة الطواقم بداخلها بالهلع.

وفي سياق متصل، قالت الوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”، إن مستوطنين بحماية الجيش الإسرائيلي، هاجموا منازل الفلسطينيين، في قرية عصيرة القبلية، جنوبي نابلس.

وفي 26 فبراير/ شباط الماضي، شهدت بلدة حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون إسرائيليون، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.

وتتصاعد التوترات بشكل حاد في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر، وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.

وبحسب معطيات فلسطينية، قتل نحو 90 فلسطينيا بنيران إسرائيلية منذ بداية العام الحالي، فيما قتل 15 إسرائيليا في هجمات منفصلة خلال الفترة نفسها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى