الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

سفير العراق بتركيا: “طريق التنمية” يُنعش التجارة بين البلدين

سفير العراق بتركيا: “طريق التنمية” يُنعش التجارة بين البلدين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أشاد سفير العراق لدى أنقرة ماجد اللجماوي، الأحد، بنتائج زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتركيا الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مؤكدا أن مشروع “طريق التنمية” سيساهم في إنعاش التجارة بين البلدين.

وقال اللجماوي، في تصريح مكتوب وصل الأناضول، إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء مهدت لاتفاقات استراتيجية بين العراق وتركيا ستكرس جهود البلدين (الجارين) في تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالعلاقات إلى أفق أرحب؛ تلبية لتطلعات الشعبين الصديقين”.

وبالنسبة لأبرز الملفات التي تناولتها مباحات السوداني في أنقرة، أوضح أن زيارته “ركزت على مواجهة التحديات التي تواجه البلدين ومنها ملفي المياه والأمن”.

وأثنى اللجماوي على “الاتفاق على تفعيل مشروع “طريق التنمية”، أي القناة الجافة التي تتكون من طريق بري وسكك حديد يربط العراق بتركيا، ويمتد من البصرة (جنوبي العراق) إلى الحدود التركية”.

وأضاف أن هذا الطريق “سيساهم في إنعاش التجارة بين البلدين، ويزيد من حجم التبادل التجاري”.

وعقب لقائه مع السوداني الثلاثاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 24 مليار دولار العام الماضي.

كما التقى رئيس الوزراء العراقي مسؤولين آخرين، بينهم وزير التجارة التركي محمد موش، ضمن أول زيارة رسمية يجريها السوداني إلى تركيا منذ أن نالت حكومته ثقة البرلمان في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى