الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

تزايد الإقبال العالمي على مدرعات “أوتوكار” التركية

تزايد الإقبال العالمي على مدرعات “أوتوكار” التركية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شهدت الأشهر الماضية، تزايد الإقبال في الداخل والخارج، على منتجات شركة “أوتوكار” (Otokar)، إحدى الشركات التركية البارزة في مجال تصنيع المركبات العسكرية المدرعة.

وقال مدير عام الشركة التركية، سردار كوركوج، إنها تنتج مركبات مجنزرة ومدرعة ومركبات عسكرية ثقيلة ذات عجلات تتراوح من 5 أطنان إلى 40 طنًا، لتلبية احتياجات الصناعات الدفاعية واحتياجات القوات المسلحة.

وذكر كوركوج لمراسل الأناضول، أن شركته شاركت في فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي حيث عرضت مجموعة من المدرعات العسكرية المطورة محليًا.

وفي الفترة من 17 إلى 20 أغسطس/ آب الماضي، شهدت مدينة المعارض “توياب” (TÜYAP) في مدينة إسطنبول، تنظيم فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي، برعاية رئاسة الجمهورية واستضافة من وزارة الدفاع وجمعية دعم القوات المسلحة التركية.

ولفت كوركوج إلى أن شركته عرضت خلال أيام المعرض، مركبة مدرعة مضادة للألغام من طراز “ام راب” (MRAP) من نوع “كوبرا 2″(Cobra 2)، مشيرًا أن العرض المذكور كان الأول لهذه المدرّعة.

وأضاف: “تعتبر المركبة المدرعة المضادة للألغام MRAP نسخة مختلفة من كوبرا، إنها مركبة ذات تصميم يعبر عن قوتها ومتانتها، إلى جانب امتلاكها وسائل حماية عالية ضد الألغام والمتفجرات الجانبية”.

وأشار إلى أن المدرعة طراز “عقرب” (Akrep) رباعية الدفع، تعتبر واحدة من المدرعات التي جرى تطويرها وصناعتها في شركة أوتوكار، وأنها تعمل أيضًا كمنصة استطلاع ومدرعة في الوقت نفسه.

وأوضح أن شركته عرضت خلال فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي، النسخة الكهربائية الأولى من المدرعة “عقرب”، التي حظيت باهتمام مميز في المعرض.

وأفاد أن المدرعة “عقرب” تمتلك نظام أسلحة يعمل بالتنسيق مع منظومة استطلاع، وأن الشركة بدأت في الترويج لمنتجاتها في الأسواق الدولية، لاسيما مع تزايد الإقبال في الداخل والخارج على منتجات “أوتوكار” من المركبات العسكرية المدرّعة.

وتابع: “إدارة أوتوكار واثقة من أنها قادرة على تحقيق نجاحات مهمة على صعيد الترويج لمنتجاتها، مع استمرار إجراء الاختبارات اللازمة للنسخة التي تعمل على الديزل من المدرعة Akrep، تمهيدا للبدء بإنتاجها نهاية العام الجاري، لاسيما وأن الشركة أنهت وبنجاح نهاية العام الماضي، الاختبارات اللازمة للنسخة المطورة من المدرعة Akrep 2”.

وأكد كوركوج أن المدرعة “عقرب 2” قادرة على تنفيذ مهام عسكرية مهمة وحساسة، لا سيما في مجال الاستطلاع والدفاع الجوي، لافتًا أن أوتوكار تعمل حاليًا على إنتاج نسخ مختلفة منها.

** المجنزرة “تولبار” تجتاز اختبار المستنقعات

وقال سردار كوركوج إنهم عرضوا خلال أيام المعرض، نسخة من المجنزرة المدرعة “تولبار” (Tulpar)، التي تمكنت مؤخرًا من اجتياز اختبارات دامت 6 أشهر في مناطق ذات تضاريس صعبة في كازاخستان.

وبيّن أن المجنزرة “تولبار” تستعد للمشاركة في قائمة من برامج الاختبار في بلدان مختلفة خلال العام المقبل، معربًا عن ثقته بأنها سوف تحقق نجاحات مذهلة.

وأوضح أن “تولبار” حققت نجاحات مهمة في اختبارات كازاخستان، وتمكنت من عبور مستنقعات عميقة بطول عدة كيلومترات.

كما أشار إلى أن المدرعة “آرما 8×8” (Arma) إحدى منتجات شركة أوتوكار، تم إنتاجها وفقًا لمتطلبات مشروع الجيل الجديد من المركبات المدرعة الذي نشرته رئاسة الصناعات الدفاعية.

وأوضح أن النسخة المطورة من المدرعة “آرما 2” (Arma 2)، تم إنتاجها قبل 4 سنوات ودخلت في الترسانة الحربية وملاك القوات المسلحة في دولتين.

** أوتوكار تستعد لدخول أسواق جديدة

وقال كوركوج، إن شركة “أوتوكار” تعمل على إنتاج باقة جديدة من منتجاتها الدفاعية، من أجل المساهمة في زيادة نسبة الصادرات.

وأضاف أن شركته حققت صادرات بقيمة 152 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار أن أوتوكار حققت خلال العام الجاري نسبة نمو بلغت 37 في المئة، فيما تستعد الشركة لدخول أسواق جديدة في العديد من البلدان.

وذكر أن أوتوكار تقدم خدمات فنية لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في أماكن مختلفة من العالم، وأنها تنشئ نقاط صيانة ودعما فنيا في العديد من الدول من أجل ضمان استمرارية دعم المركبات بعد البيع وتوفير أعلى درجات رضا المستخدمين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى