الأرشيفالشرق الاوسط

ملك الأردن يؤكد على ضرورة الوقف “الفوري” لإطلاق النار بغزة

ملك الأردن يؤكد على ضرورة الوقف “الفوري” لإطلاق النار بغزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، الاثنين، على ضرورة الوقف “الفوري” لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين في القطاع، وضمان توفير المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك استقباله بالعاصمة عَمان، رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات صقر غباش، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الملك شدد على “ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان توفير المساعدات الإنسانية بشكل مستدام للأهل في القطاع”.

وأشاد بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والإنسانية لدعم “الأشقاء” في غزة ومواصلة تقديم المساعدات، وفق البيان ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، شدد الملك عبد الله على “متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة، خاصة على المستوى البرلماني”.

ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول البرلماني الإماراتي إلى المملكة، أو مدة زيارته لها.

وكان الرئيس الإماراتي محمد بن زايد أجرى زيارة قصيرة إلى الأردن، استمرت لساعات، في الخامس من فبراير/ شباط الجاري، حيث حذر والعاهل الأردني من استمرار الحرب على غزة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى