أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

نائب رئيس الإمارات يتفقد حملة “جسور الخير”

نائب رئيس الإمارات يتفقد حملة “جسور الخير”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء الثلاثاء، جهود المتطوعين المشاركين في حملة “جسور الخير”، لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك خلال زيارة ابن راشد لمقرّ الحملة في مركز دبي التجاري العالمي، برفقة عدد من المسؤولين يتقدمهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وقام الوفد بجولة في المركز شملت مختلف محطات العمل، بدءاً من عمليات إعداد الطرود وتجهيزها، وصولاً إلى عمليات التحميل، في حين ساند أحفاد الشيخ محمد المتطوعين في إعداد الحزم الإغاثية والطرود الغذائية.

وفي كلمة خلال الزيارة، قال ابن راشد: “زرت اليوم حملة جسور الخير لإغاثة المتضررين من زلزال سوريا وتركيا.. جسور الخير التي تمدها الإمارات مع الشعوب في أوقات الشدة هي جسور دائمة.. جسور ترسّخ المحبة والتواصل والتعاضد.. وترتقي بالأخوة لمستويات نبيلة”.

وأضاف: “شارك في حملة اليوم 2000 من المتطوعين من الأطفال طلاب المدارس وموظفون من القطاعين الحكومي والخاص ورجال أعمال ومثقفون وغيرهم”.

وتابع: “هدفهم واحد.. إيصال رسالة خير لإخوتنا.. والتعبير عن أهم قيمنا الإنسانية.. لهم منا كل الشكر والتقدير”.

وكانت منصة “متطوعين” في الإمارات قد أعلنت في بداية حملة “جسور الخير” عن حاجتها إلى 500 متطوع لتجهيز حزم الإغاثة للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، ليتجاوز عدد المتطوعين في الأيام القليلة الأولى من الحملة وبسرعة قياسية 1.200 متطوع ومتطوعة، وفق “وام”.

وعقب أيام قليلة من الزلزال، أعلنت السلطات الإماراتية، في 11 فبراير الماضي، إطلاق حملة “جسور الخير”، لدعم وإغاثة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

وتواصل الحملة فعالياتها حتى اليوم، وفق “وام، حيث تشهد تجاوباً نوعياً من المؤسسات الإنسانية والإغاثية الإماراتية وقطاعات الأعمال والمؤسسات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص استجابةً لنداء الإنسانية وتضامناً مع المتضررين من كارثة الزلزال.

والخميس، أعلنت الإمارات أنها سيرت 209 طائرات شحن إلى المناطق المتضررة من الزلزال، تحمل 5848 طنا من المساعدات الإغاثية، فضلا عن تقديم العلاج لنحو 4 آلاف حالة في المستشفى الميداني التابع لها بمدينة غازي عنتاب التركية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى