أخبار تركيا المحليةالأرشيف

نائبة سابقة بحزب الشعب الجمهوري تهاجم الحجاب: يمكن أن يكون سببًا للإرهاب

نائبة سابقة بحزب الشعب الجمهوري تهاجم الحجاب: يمكن أن يكون سببًا للإرهاب

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

هاجمت النائبة السابقة بحزب الشعب الجمهوري/ ورئيس جمعية “29 أكتوبر النسائية”، شنال صاريهان، التعديل الدستوري الذي اقترحه تحالف الجمهور الحاكم في تركيا، وذلك خلال تصريحات لصحيفة “جمهوريت” التركية، كانت مليئة بخطاب الكراهية ضد الحجاب.

وقالت صاريهان، إنه في حال تم تمرير التعديل الدستوري من قبل البرلمان التركي، فإن “تركيا ستتحول إلى إيران ثانية” على حد زعمها.

في السياق نفسه، هاجمت صاريهان الحجاب واعتبرت أن تمرير التعديل الدستوري بخصوص الحجاب “سيخلق تهديدًا إرهابيًا”.

وأضافت تحت ذريعة العلمانية: “هذا تعديل مناهض للعلمانية ويتعارض تمامًا مع مبدأ العلمانية المضمون في الدستور.. وإذا تم تطبيق مثل هذا المقترح وتم إدراجه في الدستور، فإن احتمالية أن تتحول تركيا إلى إيران أو باكستان أو أفغانستان، قوي للغاية”.

يشار إلى أن مسألة الحجاب في تركيا بدأت تدخل مرحلة جددية، بعد أن تسببت بصدمات كبيرة لسنوات عديدة للكثير من المحجبات في السابق.

وبتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكمال تحالف الجمهور الذي يضم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، أعمال الضمان الدستوري للحجاب، وتم تقديمه إلى البرلمان التركي.

وأقرت اللجنة البرلمانية المقترح، لكن الجمعية العامة للبرلمان ستناقشه في وقت لاحق، لكن المعارضة ذكرت أنها لن تؤيد التعديل، بسبب عبارة “على اعتبار المعتقد الديني”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى