أخبار تركيا المحليةالأرشيف

كليجدار أوغلو يحيي الإرهابي دميرطاش مدعيًا أنه سُجن ظلمًا

كليجدار أوغلو يحيي الإرهابي دميرطاش مدعيًا أنه سُجن ظلمًا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ظهر زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو على شاشة القناة التلفزيونية المعارضة (Halk TV)، وفي معرض إجابته عن الأسئلة الموجهة له، أفاد بأن أحزاب تحالف المعارضة التركية ستعلن عن مرشحها للانتخابات الرئاسية التركية المقبلة في تاريخ 13 شباط/فبراير القادم.

اقتراح الإرهابي ديميرطاش لكليجدار أوغلو

ويشار إلى أن الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي السابق الإرهابي صلاح الدين دميرطاش المسجون بسبب تحقيقات في الإرهاب، قد قدم اقتراحا لكليجدار أوغلو، حيث نقل تحياته لكليجدار أوغلو مقترحًا عليه تخصيص وزارة المرأة بعد الانتخابات لمراكز إعادة تاهيل النساء اللواتي تعرضن للعنف، ودور السكن للطالبات والعاملات، ونقابات ربات المنازل، ومراكز إيواء النساء، والمنظمات النسوية.

وفي السياق ذاته، وجَّه كليجدار تحياته إلى الإرهابي دميرطاش، واصفًا اقتراحه بالبنَّاء، وأضاف قائلاً:

“في الحقيقة إنه اقتراح مهم جدًا، وأنا أتقدم بالشكر الجزيل لدميرطاش، وأتوجه إليه بالتحية من هنا، وأنا أعلم أنه أودع السجن ظلمًا” على حد تعبيره.

والجدير بالذكر أن مديرية أمن ولاية دياربكر قامت عام 2016 بتوقيف الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش، في إطار التحقيقات المتعلقة بمكافحة الإرهاب التي كانت تجريها النيابة العامة في دياربكر، والمتعلقة بأحداث الشغب مابين 6 و 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى