أخبار سورياالأرشيف

“واي بي جي” الإرهابي يواصل التجنيد الإجباري للسوريين

“واي بي جي” الإرهابي يواصل التجنيد الإجباري للسوريين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يواصل تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي تجنيد مزيد من الشبان السوريين إجباريا بعد اعتقالهم شمالي وشرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، بأن التنظيم الإرهابي اقتاد 108 شبان للتجنيد الإجباري خلال أسبوع، بعد اعتقالهم في محافظة الحسكة ومدينة منبج شرقي وشمالي سوريا.

وأضافت المصادر، أن التنظيم أقام حواجز على مداخل المدن والقرى والبلدات، واعتقل في اليومين الماضيين 21 شابا من مدينة القامشلي، و4 من بلدة اليعربية، و8 من بلدة تل حميس، و4 من بلدة القحطانية، و4 من قرية تل براك، و2 من قرية عطشانة، إضافة إلى 7 شبان من مدينة منبج.

واعتقل التنظيم، وفق المصادر ذاتها خلال الأسبوع الماضي، 58 شابا من مدينتي المالكية ورميلان وقرى غول آغا والقلعة في ريف الحسكة، ليبلغ مجموع من اقتادهم للتجنيد الإجباري خلال أسبوع 108 شبان.

وشهدت مدينة منبج الخميس، إضراباً للأسواق والمحالّ التجارية احتجاجًا على التجنيد الإجباري الذي يفرضه التنظيم الإرهابي على القاصرين.

ويزجّ التنظيم الإرهابي بالأطفال والشبان الذين يختطفهم في معسكرات للتدريب على السلاح، ويجنّدهم قسرًا للمشاركة في المعارك التي يخوضها رغم اعتراض أهالي المختطفين ومطالباتهم بإعادة أبنائهم إليهم.

وفي يونيو/ حزيران 2020، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير عن الاتجار بالبشر، إن تنظيم “واي بي جي” يواصل التجنيد الإجباري للأطفال من مخيمات النزوح شمال شرقي سوريا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى