أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

الدفاع التركية: سفير واشنطن أقر بمسؤولية “بي كا كا” عن المجزرة

الدفاع التركية: سفير واشنطن أقر بمسؤولية “بي كا كا” عن المجزرة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفادت وزارة الدفاع التركية، الإثنين، بأن السفير الأمريكي لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد، أقر بمسؤولية منظمة “بي كا كا” الإرهابية عن استشهاد 13 مواطنا تركيا شمالي العراق.

وذكرت الوزارة في بيان أن السفير الأمريكي عقد اجتماعا (مع مسؤولين أتراك) بوزارة الدفاع التركية مساء الإثنين.

وأضافت الوزارة أن “السفير الأمريكي ساترفيلد قدّم خلال الاجتماع تعازيه في استشهاد عناصرنا خلال العملية (مخلب النسر-2) التي نفذت بمنطقة غارا، وعلى المواطنين الـ 13 الذين استشهدوا على أيدي مسلحي منظمة بي كا كا الإرهابية، مؤكدا أن بلاده تحمّل بي كا كا مسؤولية المجزرة”.

والإثنين، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية مسؤولة عن “مقتل” 13 مواطنا تركيا شمالي العراق، وذلك بعد إدانة “مشروطة” للخارجية الأمريكية صدرت في وقت سابق.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس في تصريح، أن “الوزير (بليكن) أعرب عن تعازيه لمقتل الرهائن الأتراك شمالي العراق وجدد وجهة نظرنا بأن منظمة بي كا كا مسؤولة عن ذلك”.

والإثنين، أعربت الخارجية الأمريكية عن إدانة “مشروطة” لاستشهاد المواطنين الأتراك الـ 13 على يد منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وقالت في بيان “إن كانت أنباء مقتل المواطنين الأتراك على يد منظمة بي كا كا صحيحة، فإننا ندين هذه العملية بأشد العبارات”.

وعلى وقع هذا البيان، استدعت الخارجية التركية، السفير الأمريكي لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد، حيث تم إبلاغه احتجاج تركيا الشديد.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى