أخبار تركيا المحليةالأرشيف

بعد خلافات مع حليفها الشعب الجمهوري.. ميرال أكشنار توجه حزبها لعدم الحديث عن “المرشح الرئاسي”

بعد خلافات مع حليفها الشعب الجمهوري.. ميرال أكشنار توجه حزبها لعدم الحديث عن “المرشح الرئاسي”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وجّهت رئيسة حزب الجيد المعارض في تركيا، ميرال أكشنار، حزبها بعدم الحديث إطلاقًا عن مسألة الترشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلة: “لا تتحدثوا بجملة واحدة عن مسألة المرشح الرئاسية”، وأشارت إلى أن اجتماع الطاولة السداسية المعارض لم يتناول هذا الموضوع.

وبحسب خبر صحيفة “جمهوريت” التركية، فإن أكشنار طلبت من أعضاء حزبها “ان يصبروا” بخصوص مسألة الترشح الرئاسي، قائلة: “موقفنا ليس من عليه أن يترشح أو لا. المهم هو مرشح فائز. تحلوا بالصبر”.

من جانبه، كشف النائب البرلماني حزب الجيد، يافوز أغيرالي أوغلو، عن وجود خلاف مع الشعب الجمهوري بخصوص مسألة المرشح الرئاسي، وعبر عن قلق حزبه من أن كمال كليجدار أوغلو “لن يفوز إذا ترشح للرئاسة”.

ولم تتفق المعارضة التركية إلى الآن حول من سيتم ترشيحه لهذا المنصب، في الوقت الذي يتم فيه إبراز اسم كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، في حين يبرز حزب الجيد اسم منصور ياواش رئيس بلدية أنقرة.

بدوره رد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري إنجين ألتاي، على أغيرالي أوغولو، داعيًا بطريقة غير مباشرة رئيسة الحزب أكشنار إلى أن تتولى مهمة إسكاته.

وفي سياق متصل، اجتمعت رئيسة حزب الجيد”ميرال أكشينار” مع المجلس الرئاسي والنواب وكبار المستشارين في أنقرة، وخلال الاجتماع الذي استمر ثلالث ساعات، برزت مناقاشات وتعليمات بعدم إصدار حكم بشأن الترشيحات الرئاسية.

وأوضحت أكشينار، أن قضية من سيكون المرشح للرئاسة لم تطرح إلى الأن على أجندة طاولة الأحزاب الستة ويجب الحذر من التصريح حول الأمر.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى