أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال السفارة السويسرية

الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال السفارة السويسرية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الخارجية التركية استدعاء القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويسرية في أنقرة، على خلفية اقتحام عناصر وأنصار تنظيم “بي كي كي (PKK)” الإرهابي مبنى منظمة الصحة العالمية بمدينة جنيف.

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث باسم الوزارة تانجو بيلغيتش، ردا على سؤال صحفي عن اقتحام عناصر وأنصار “بي كي كي” مبنى منظمة الصحة العالمية في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وأنشطة الدعاية المستمرة لصالح التنظيم في سويسرا.

وأكد بيلغيتش أن أنصار “بي كي كي” يواصلون منذ فترة طويلة أنشطتهم الدعائية ومظاهراتهم بعرض صور لزعيمهم (عبد الله أوجلان المحبوس في تركيا) وللتنظيم وسط ساحة الأمم التي تضم البعثات الدبلوماسية التابعة للأمم المتحدة وتركيا على وجه الخصوص، دون اتخاذ أي تدابير من قبل السلطات السويسرية رغم المبادرات العديدة التي قامت بها تركيا سواء في أنقرة أو في سويسرا.

وتطرق إلى اقتحام أعضاء وأنصار “بي كي كي” مبنى منظمة الصحة العالمية، قائلا “بسبب الموقف المتساهل للسلطات السويسرية، أظهر أنصار التنظيم الجرأة على الدخول عنوة إلى مبنى منظمة الصحة”.

وأضاف: “وبناء عليه، تم استدعاء القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويسرية بأنقرة، والتعبير له عن رفضنا واحتجاجنا الشرعيين بشأن هذه القضية، كما تم إبلاغ السلطات السويسرية المعنية بذلك”.

كما أعرب بيلغيتش عن التطلعات المشروعة لتركيا وجاليتها في سويسرا بأن تقوم السلطات هناك بمنع الدعاية السوداء لـ”بي كي كي” وكافة أشكال أنشطته وأعماله.

وتابع: “نتطلع من سويسرا، التي تستضيف منظمات دولية، أن تفي بمسؤولياتها الناجمة عن القانون الدولي، وأن تضع حدا للأنشطة الدعائية للتنظيم الإرهابي الدموي، وأن تساهم في التعاون الدولي بمكافحة الإرهاب”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى