أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

عقيلة زيلينسكي تلتقي قادة آزوف المحررين في إسطنبول

عقيلة زيلينسكي تلتقي قادة آزوف المحررين في إسطنبول

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

التقت عقيلة الرئيس الأوكراني أولينا زيلينسكي بقادة كتيبة “آزوف” الأوكرانية في إسطنبول بعد صفقة تبادل الأسرى التي رعتها تركيا بين كييف وموسكو.

وأشارت زيلينسكي في تغريدة على تويتر، إلى أنها التقت برفقة رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك، مع قادة كتيبة آزوف الذين قاتلوا في مصنع آزوفستال.

ووصفت زيلينسكي القادة بأنهم “أبطال آزوف” وقالت :” اليوم هو يوم مهم ولكن ثمة طريق طويل. أوكرانيا ستناضل من أجل حريتها ومن أجل عودة الجميع إلى منازلهم”.

ومن جانب آخر أكدت في رسالة فيديو نشرتها على حسابها بأن الجنود الأوكرانيين في أمان بفضل دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وأعربت عن سعادتها لتمكن الجنود الأوكرانيين من رؤية أسرهم بعد أشهر.

وفي 22 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيس أردوغان، عن عملية تبادل 200 أسير بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركية، وصرح للصحفيين في نيويورك (على هامش اجتماعات الجمعية العامة)، بأن تبادل الأسرى “خطوة مهمة في سبيل إنهاء الحرب بين البلدين”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا، تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلّي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى