الأرشيفالشرق الاوسط

لبنان.. السفير التركي يبحث مع وزير الإعلام مشاريع متبادلة

لبنان.. السفير التركي يبحث مع وزير الإعلام مشاريع متبادلة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بحث السفير التركي لدى بيروت، علي باريش أولوصوي، مع وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، إمكانية إنشاء مشاريع متبادلة بين البلدين بمجالي الإعلام والمعلومات.

جاء ذلك على لسان السفير أولوصوي في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اللقاء الذي جمعه بالمكاري، في مكتبه الوزاري بالعاصمة بيروت.

وبحسب مراسل الأناضول، أوضح السفير أن “اللقاء كان مناسبة للتعرف على وزير الإعلام وتهنئته بتعيينه، وأتمنى له التوفيق في عمله”.

وتابع “بحثنا خلال اللقاء إمكانية إنشاء مشاريع متبادلة بين البلدين في حقلي الإعلام والمعلومات”.

ولفت السفير أولوصوي إلى أنه “حصل من الوزير على أفكار سينقلها إلى الجهات المعنية، على أمل أن تسفر عن مشاريع مشتركة بين البلدين”.

وفي 10 مارس/آذار الجاري، عيّن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، زياد المكاري وزيرا للإعلام، خلفا لجورج قرداحي الذي قدم استقالته مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واستقال قرداحي إثر ضغوط محلية وخارجية، على إثر تصريحات أدلى بها قبيل تعيينه وزيرا (في سبتمبر/أيلول 2021) انتقد فيها حرب اليمن، ما تسبب بأزمة دبلوماسية بين بيروت والرياض.

وعلى إثر الأزمة سحبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت واليمن، سفراءها من لبنان، أواخر أكتوبر/تشرين الأول، وكذلك طُلب من سفراء لبنان مغادرة بلادها، وما زال هذا الوضع على حاله إلى اليوم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى