أخبار عالميةالأرشيف

الصين: مستعدون لـ”سحق” أي شكل لانفصال تايوان

الصين: مستعدون لـ”سحق” أي شكل لانفصال تايوان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الجيش الصيني، الثلاثاء، أنه مستعد لـ”سحق أي شكل من أشكال انفصال تايوان”، في وقت تجهز فيه الولايات المتحدة صفقة بيع أسلحة دفاعية وتقديم مساعدات عسكرية أخرى للجزيرة.


وقال العقيد تان كيفي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، في بيان ومقطع فيديو نشرا على الانترنت، إن التزايد الأخير في التبادلات بين الجيشين الأمريكي والتايواني هو “خطوة خطيرة وخاطئة للغاية”.


وأضاف أن جيش التحرير الشعبي الصيني “يواصل تعزيز التدريب العسكري والاستعدادات وبكل تأكيد سيسحق أي شكل من أشكال انفصال تايوان إلى جانب محاولات التدخل الخارجي”، في إشارة إلى الولايات المتحدة أقرب حليف لتايوان.


وأكد أن الجيش “سيدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي”.


وجاءت تعليقات المتحدث الصيني ردا على سؤال صحفي حول تقارير أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد للموافقة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى تايوان، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 100 خبير عسكري لتقييم أساليب التدريب وتقديم اقتراحات لتحسين دفاعات الجزيرة.


وتتمتع تايوان بدعم قوي من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكيين اللذين دعيا إدارة الرئيس جو بايدن إلى مواصلة إرسال مساعدات عسكرية بقيمة تقارب 19 مليار دولار إلى تايوان بعد أن تمت الموافقة عليها ولكن لم يتم تسليمها بعد إلى الجزيرة.


يشار إلى أن الصين تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، وترى أنه يجب إخضاعها لسيطرتها بـ”القوة إذا لزم الأمر”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى