الأرشيفالشرق الاوسط

للأسبوع الـ28.. مظاهرات بالمغرب تطالب بوقف حرب إسرائيل على غزة

للأسبوع الـ28.. مظاهرات بالمغرب تطالب بوقف حرب إسرائيل على غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

طالب آلاف المغاربة، الجمعة، بوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر، في وقفات احتجاجية للأسبوع الـ28 على التوالي.

جاء ذلك خلال وقفات تضامنية مع غزة شهدتها عدة مدن عقب صلاة الجمعة، بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الموافق لـ17 أبريل/ نيسان من كل عام.

وحملت هذه الوقفات شعار “تحرير الأسرى في قلب طوفان الأقصى”، استجابة لدعوة من “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” (غير حكومية).

ومن بين المدن التي شهدت هذه الوقفات، وفق مراسل الأناضول، القنيطرة والمحمدية (غرب)، والراشيدية (جنوب شرق) والناظور وطنجة (شمال) وأكادير (غرب).

وانتقد المتظاهرون “استمرار الدعم الأمريكي والغربي المباشر لتل أبيب رغم حجم القتل الذي تقترفه”، وطالبوا “المجتمع الدولي بوقف الحرب، والعمل على إيصال المساعدات إلى غزة في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي يتفاقم باستمرار” .

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون: “كلنا فداء فداء غزة الصامدة”، و”عاشت عاشت فلسطين”.

ورفع المتظاهرون، أيضا، لافتات كُتب عليها عبارات تطالب بـ”دعم أهالي غزة والتصدي للانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 110 آلاف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى