الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

جمعية “MÜSİAD” تنظم أكبر معرض تجاري في تركيا والمنطقة

جمعية “MÜSİAD” تنظم أكبر معرض تجاري في تركيا والمنطقة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يُعدُّ معرض “MÜSİAD EXPO” أحد أبرز المعارض التجارية في تركيا والمنطقة، وستُنظم النسخة الـ 19 من هذا المعرض فيما بين 2-5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ومن المتوقع حضور أكثر من 100 ألف زائر ومشترك من 124 دولة إلى هذا المعرض الذي سيُنظم في مركز “TÜYAP” بإسطنبول.

يشار إلى أن معرض MÜSİAD EXPO التجاري المنوع، ينظَّم مرةً في كل عامين من قبل

جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين

“MÜSİAD”. وهذا المعرض بمثابة ملتقى تجاري مهم بين لجان المشتريات القادمة من مختلف الدول وبين كبار رجال الأعمال في تركيا.

من جانبه أوضح رئيس جمعية MÜSİAD “محمود آصمالي” أن نسبة امتنان الناس من معرض “MÜSİAD EXPO 2020” قد وصل إلى 97 % على الرغم من جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن معرض “MÜSİAD EXPO 2022” سيحدد ملامح التجارة العالمية.

وأضاف “أصمالي”:

“لقد تمكنا في معرضنا السابق (MÜSİAD EXPO 2020) الذي نظمناه على مساحة تُقدر بنحو 14 ألف متر مربع من استقبال الزوار الذين جاؤوا من 102 دولة حول العالم، وكان معرضنا هو الوحيد من نوعه الذي تم تنظيمه في أيام جائحة كورونا”.

“نحن ننظم معارض (MÜSİAD EXPO) منذ سنة 1993، وسيكون معرضنا لهذا العام هو الأكبر مقارنة بالأعوام السابقة، وسنستقبل أكثر من100 ألف مشارك وزائر من 124 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث سيأتينا المشاركون والزوار من آسيا وأوروبا وأفريقيا ودول الشرق الوسط وشمالي إفريقيا، وخصوصا من أذربيجان وروسيا وقطر والسعودية والمغرب ونيجيريا وباكستان وإيران والجزائر، وسيوفر معرضنا للجان المشتريات فرصة اللقاء بكبار رجال الأعمال وممثلي الشركات في تركيا، ولذلك نشعر بحماس كبير لتنظيم هذ االمعرض”.

معرض “MUSIAD EXPO 2022” يدعم تطلعات تركيا لسنة 2023

كما تطرق “آصمالي” إلى الأنشطة الدبلوماسية والتجارية، مشيرًا إلى أن معرض “MÜSİAD EXPO 2022” سيشتمل على عقد اجتماع سفراء مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، مؤكِّدًا أن المعرض يدعم تطلعات تركيا لسنة 2023، حيث قال:

“يشكل معرض (MÜSİAD EXPO 2022) قلب التجارة الدبلوماسية، فهو أكبر وأشمل معرض تجاري منوع في تركيا، وسننظم على هامش هذا المعرض منتدى العمل الدولي، والكثير من الأنشطة المختلفة، حيث سنجمع بين ممثلينا خارج تركيا والسفراء والقناصل والقناصل الفخريين ورجال الأعمال في تركيا. كما سنعقد اجتماعًا لسفراء مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية. وإننا نهدف إلى إيصال قيمة الصادرات التركية إلى 300 مليار دولار في سنة 2023”.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى