أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

مصالح فرنسا أهم.. نائب معارض منزعج من تمديد مهمة القوات التركية في إفريقيا

مصالح فرنسا أهم.. نائب معارض منزعج من تمديد مهمة القوات التركية في إفريقيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

عبّر النائب المعارض في حزب الشعوب الديمقراطي المعروف بالجناح السياسي لمنظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، هيشيار أوزصوي، عن انزعاجه بسبب موافقة البرلمان على تمديد مهمة القوات التركية المسلحة في مالي وجمهورية إفيرقيا الوسطى لمدة عام آخر، ضمن بعثة الأمم المتحدة وعملياتها هناك.

وانتقد أوزصوي القرار نيابة عن حزبه، معتبرًا أن إرسال تركيا قواتها إلى هناك يأتي لما وصفه “سد الفجوة” التي ستتركها فرنسا عقب إعلان الأخيرة عزمها سحب نصف قواتها في إفريقيا خلال عام.

وقال أوزصوي “على تركيا أن لا تحاول أخذ مكان فرنسا في إفريقيا”، فيما بدا دفاعًا عن فرنسا التي تواصل دعم تنظيمات إرهابية تتبع بي كا كا الإرهابية شمال شرقي سوريا.

ولاقى موقف النائب المعارضة في الشعوب الديمقراطي انتقادات واسعة من قبل الرأي العام، واصفين أن مواقف الحزب المذكور دائمًا ما تعارض مصالح تركيا الوطنية.

وكان البرلمان التركي أمس الثلاثاء، قد صادق على تمديد تفويض المشاركة في بعثة الأمم المتحدة وعملياتها في مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، عاما إضافيا.

ووافق البرلمان التركي في جلسته، الثلاثاء، على مذكرة رئاسية بشأن تمديد سلطة الحكومة إرسال وحدات من الجيش في مهام أممية إلى مالي وإفريقيا الوسطى.

وفقا للمذكرة الرئاسية، جرى تمديد فترة التفويض عاما واحدا، اعتبارا من 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

وأشارت المذكرة الرئاسية إلى أن تركيا تلقت دعوة من الأمم المتحدة لمواصلة المشاركة في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار، في مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى.

وفي 2 أغسطس/ آب 2016، منح البرلمان التركي الحكومة الصلاحية في المشاركة في مهمات هذه البعثة، ويتم التجديد بشكل سنوي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى