الأرشيفالشرق الاوسط

تحييد قيادية من “بي كي كي” الإرهابي بعد عام من استلامها

تحييد قيادية من “بي كي كي” الإرهابي بعد عام من استلامها

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أضافت الاستخبارات التركية عملية ناجحة جديدة إلى سلسلة العمليات النوعية التي تجريها في منطقة “غارا” بشمالي العراق في سبيل مكافحة التنظيمات الإرهابية، حيث تمكنت من تحييد القيادية في الحركة النسائية التابعة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي “هانم دمير” المعروفة باسمها الحركي “برفين نورحق”.

ويشار إلى أن الإرهابية “دمير” كانت قد انتقلت إلى سنجار في سنة 2014، وأصبحت من الأعضاء فيما يسمى بـ “مجلس الحركة النسائية” في تنظيم “بي كي كي” الإرهابي سنة 2017، وبعد سنة من ذلك التاريخ تم تعيينها مسؤولة عما يُسمى “غرفة العمليات الإعلامية”. وفي سنة 2019، باتت مسؤولة عما يسمى بـ “أكاديميات “أبولو” التي تنظم التدريبات الأيديولوجية والعسكرية لعناصر تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، حيث تم تعيينها مكان القيادي الإرهابي “خلف المحمد” المعروف بالاسم الحركي “صوفي نور الدين” الذي تمكنت الاستخبارات التركية من تحييده العام الماضي.

الجدير بالذكر أن بعض قياديي “بي كي كي” الإرهابي مطلوبون بالنشرة الحمراء الصادرة عن وزارة الداخلية التركية والإنتربول الدولي، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في 8 أيار/مايو 2021 عن مقتل الإرهابي “خلف المحمد” المعروف بالاسم الحركي “صوفي نور الدين”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى