الأرشيفالشرق الاوسط

نتنياهو: لن نوقف الحرب على غزة بل سنوسعها

نتنياهو: لن نوقف الحرب على غزة بل سنوسعها

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي “يوسع رقعة الحرب في قطاع غزة، ولن يوقفها حتى تحقيق أهدافها”.

وقال نتنياهو في كلمة بثتها هيئة البث الإسرائيلي الرسمية: “نحن نعمق رقعة الحرب في قطاع غزة، وسنستمر في القتال حتى تحقيق النصر المطلق على حماس”.

وأضاف: “للحرب ثمن باهظ جدا، وإنها الطريقة الوحيدة لإعادة مخطوفينا، والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تعود تشكل تهديدا على إسرائيل”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل “لن توقف حربها في قطاع غزة الآن، حتى تحقيق النصر على حماس، ويستغرق هذا الأمر وقتًا طويلا، لكننا موحدون مقاتلين وشعبا وحكومة”.

وأكد نتنياهو مرارًا أنّ إسرائيل لن توقف حربها في غزة قبل تحقيق كافة أهدافها، المتمثلة بالقضاء على “حماس”، وإطلاق سراح المحتجزين في القطاع.

وارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي، حتى مساء الأحد، إلى 15 خلال الـ24 ساعة الماضية، وإلى 154 منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة في27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما ارتفعت الحصيلة الكلية منذ بداية الحرب إلى 487، وفق معطيات الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة “العدوان” الإسرائيلي على القطاع إلى “20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا” منذ 7 أكتوبر الماضي.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وقتلت “حماس” في هجومها نحو 1140 إسرائيليا وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى