أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

وزير تركي: “تكنوفيست” حجر أساس رحلة التكنولوجيا لأذربيجان

وزير تركي: “تكنوفيست” حجر أساس رحلة التكنولوجيا لأذربيجان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن مهرجان “تكنوفيست أذربيجان” سيكون حجر أساس في رحلة التكنولوجيا لأشقائنا الأذربيجانيين.

جاء ذلك في كلمة خلال حفل الافتتاح بالعاصمة باكو، الخميس، أعرب فيها عن سعادته بتنظيم المهرجان في أذربيجان.

وأعرب ورانك عن شكره للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ووزارة التنمية الرقمية والنقل الأذربيجانية، وفريق التكنولوجيا التركي وموظفي وزارته لإسهامهم في تنظيم المهرجان في باكو.

واعتبر أن تكنوفيست هو أفضل استثمار بالإنسان، مضيفا: “إن شاء الله سيكون تكنوفيست أذربيجان حجر أساس في رحلة التكنولوجيا لأشقائنا، حيث تقدم أكثر من ألف فريق و6 آلاف متسابق بطلبات للمشاركة في المنافسات خلال السنة الأولى للمهرجان بأذربيجان”.

وعقب الكلمة، أجرى ورانك جولة في أجنحة المهرجان، وأكد رغبتهم في تأسيس حدائق تكنولوجية في أذربيجان على غرار المقامة في تركيا.

تجدر الإشارة أن مهرجان “تكنوفيست أذربيجان” ينظمه فريق التكنولوجيا التركي “وقف تي 3″، ووزارتا التنمية الرقمية والنقل الأذربيجانية، والصناعة والتكنولوجيا التركية، بدعم من شركات ومؤسسات هامة، وبمشاركة وكالة الأناضول “شريكا إعلاميا عالميا”.

ومن المزمع أن يشهد المهرجان، الذي انطلق الخميس ويستمر حتى 29 مايو/ أيار الجاري، إقامة عروض مختلفة ومسابقات متنوعة.

وفي سبتمبر/ أيلول 2021، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستحول مهرجان “تكنوفيست” إلى ماركة عالمية من خلال تنظيمه في الدول الصديقة والحليفة، بدءا من أذربيجان.

ويعتبر “تكنوفيست” أكبر مهرجان في العالم في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، ووسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية مثل الصواريخ والروبوتات والطائرات المسيرة والتكنولوجيا الخضراء.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى