أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

شنطوب: التنسيق التركي السعودي يعود بالفائدة على المنطقة

شنطوب: التنسيق التركي السعودي يعود بالفائدة على المنطقة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، إن التعاون والتنسيق الوثيق بين أنقرة والرياض في منطقة جغرافية واسعة يعود بالفائدة على المنطقة برمتها.

جاء في كلمة له الاثنين خلال اجتماع مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ، في العاصمة التركية أنقرة.

وأفاد شنطوب أن الاتصالات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول، مضيفا أن الاتصالات على الصعيد السياسي بين تركيا والسعودية ستضيف قوة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

وأكد أن تركيا تدعم ترشح السعودية لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2030” في مدينة الرياض، مضيفا أنها ستشكل خطوة مهمة بالنسبة للمنطقة برمتها.

وشدد على أن تركيا تولي أهمية لأمن واستقرار دول الخليج بشكل خاص، مضيفا: “نهدف إلى خلق جو إيجابي يسود المنطقة بأسرها من خلال الجهود المشتركة، ونولي أهمية خاصة للتكامل الاقتصادي الإقليمي وتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة”.

وأردف: “تعاوننا وتنسيقنا الوثيق في منطقة جغرافية واسعة تمتد من فلسطين إلى اليمن ومن ليبيا إلى سوريا، يعود بفائدة كبيرة على منطقتنا بأكملها”.

وعلى صعيد آخر، لفت رئيس البرلمان إلى استمرار الهجمات الإرهابية ضد تركيا من شمال سوريا والعراق.

وأضاف: “نحترم سلامة أراضي العراق وسوريا، وهمنا الوحيد هو منع الهجمات الإرهابية ضد تركيا بسبب عدم الاستقرار في البلدين المذكورين، ومنع خطط الدول الغربية لتغيير حدود دول المنطقة بما يتماشى مع مصالحها الإمبريالية من خلال زيادة عدم الاستقرار”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى