أخبار تركيا المحليةالأرشيف

بلدية إسطنبول الكبرى تغطي لوحة جدارية ترمز إلى فتح مدينة إسطنبول

بلدية إسطنبول الكبرى تغطي لوحة جدارية ترمز إلى فتح مدينة إسطنبول

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

عمدت بلدية إسطنبول الكبرى، التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض، إلى طمس اللوحات الفنية التي ترمز إلى فتح مدينة إسطنبول في محطة مترو الأنفاق بمنطقة “تقسيم” وسط إسطنبول، وذلك من خلال وضع اللوحات الإعلانية أمامها.

ويُشار إلى أن تلك اللوحات قد صممها المعمار والفنان “نصرت تشولبان” في سنة 1999، وقد أثار هذا التصرف حفيظة نجله “نصوحي حسن تشولبان” الذي أفاد بأن البلدية تعمدت تغطية القسم الذي يصور فتح مدينة إسطنبول من بين الأقسام الـ 7 التي تتكون منها اللوحات الجدارية، مشددًا على أن البلدية لم تقدم أي سبب يبرر قيامها بذلك.

وأوضح تشولبان أنه أرسل في شهر نيسان/أبريل الماضي رسالةً عبر البريد الإلكتروني إلى بلدية إسطنبول يستفسر عن سبب تغطية اللوحات الفنية التي أهداها والده إلى إسطنبول التي عشقها حتى الثمالة، وطالبها بإزالة اللوحات الإعلانية بأسرع وقت ممكن، وتأخرت البلدية في الرد على رسالته، حيث أرسلت إليه رسالة بتاريخ 24 أيار/مايو الجاري من دون أن تذكر سبب تغطية اللوحات الفنية بهذا الشكل.

والجدير بالذكر أن الفنان “نصرت تشولبان” قد قام بتصميم تلك اللوحات في سنة 1999 بناءً على طلب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى حينها “رجب طيب أردوغان”، وذلك بمناسبة افتتاح خط مترو الأنفاق.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى