الأرشيفالشرق الاوسط

15 إسرائيليا يمنعون دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة

15 إسرائيليا يمنعون دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

منع 15 إسرائيليا، من اليمينيين وأقارب أسرى في غزة، الخميس، مرور شاحنات مساعدات إنسانية إلى القطاع الذي بات ربع سكانه على حافة المجاعة.

ويتزامن هذا المنع المتكرر مع تجاوز عدد القتلى في غزة 30 ألفا، معظم أطفال ونساء؛ بحسب مصادر فلسطينية، جراء حرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “أغلق المتظاهرون معبر كرم أبو سالم (جنوبي إسرائيل) ومنعوا دخول شاحنات المساعدات إلى غزة”.

وأظهر مقطع فيديو متداول أن عدد المتظاهرين لم يزد عن 15، وقد رفعوا العلم الإسرائيلي وصور أسرى إسرائيليين، فيما تواجد جنود قرب مدخل المعبر، وكانت الشاحنات متوقفة.

ومنذ أسابيع، ينظم يمينيون إسرائيليون وأقارب أسرى إسرائيليين في غزة مظاهرات بالقرب من المعابر لمنع شاحنات المساعدات الإنسانية من المرور إلى القطاع، الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وحذرت منظمات حقوقية وأممية من تداعيات انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة منذ بداية فبراير/شباط الجاري.

وقامت دول، بينها الأردن وقطر ومصر والإمارات وفرنسا وبريطانيا، بإنزال مساعدات إنسانية على غزة عبر الجو.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان قطاع غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا المجاعة؛ في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني في القطاع.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى