أخبار عالميةالأرشيف

هجوم نووي مفاجئ.. قلق أمريكي من الصاروخ الصيني الذي لف الأرض

هجوم نووي مفاجئ.. قلق أمريكي من الصاروخ الصيني الذي لف الأرض

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفاد الجنرال جون هيتين، نائب رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة أن الصاروخ فرط الصوتي الذي اختبرته الصين، قد دار حول الأرض.

وفي سياق متصل، أعرب هيتين عن قلقه بشأن التحركات العسكرية الصينية، لافتًا إلى أن الصاروخ الصيني انطلق بسرعة تفوق الصوت وأصاب هدفه بشكل قريب جدًا حسب تعبيره.

وحذر “هيتين” من التطور التكنولوجي للجيش الصيني، مشيرًا إلى أن بكين سيكون لديها القدرة على شن هجوم نووي مفاجئ على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت تصريحات هيتين رسميًا هذه الحادثة، التي أشار إليها الرأي العام الأمريكي على أنها “سيناريو الكابوس”.

نشوب حرب نووية بين بكين وواشنطن بحلول عام 2034

وعلى صعيد متصل، نشرت مجلة “تايم” الأميركية مقالًا مشتركًا بين القائد السابق للقيادة العليا لحلف شمال الأطلسي “ناتو” الأدميرال المتقاعد جيمس ستافريديس والروائي الجندي الأميركي أليوت أكرمان، قالا فيه إن احتمالات نشوب حرب غير مقصودة بين الولايات المتحدة والصين حقيقية ومتنامية.

وأشارا إلى أن على أميركا العمل بجد على وضع إستراتيجية توظف فيها شتى أدوات الدولة الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية إذا كانت تريد تجنب الانجرار نحو حرب دون قصد في القرن الـ21.

ويرى المقال أن الصين والولايات المتحدة تسيران في مسار تصادمي، ومن المرجح أن تجدا نفسيهما في وضع شبيه بالحرب الباردة في المستقبل القريب، وتوقعا أن يقود ذلك إلى نشوب حرب طاحنة بين البلدين بحلول عام 2034، قد تستخدم فيها الأسلحة النووية.

ستافريديس وأكرمان يتوقعان أن بحر جنوب الصين سيكون البؤرة التي تنطلق منها شرارة الحرب بين البلدين، بسبب المياه المتنازع عليها.

والجدير بالذكر أن الصين نفت تقارير تحدثت عن قيامها باختبار صاروخ أسرع من الصوت قادر على حمل رؤوس نووية في وقت سابق من هذا العام، مصرة على أن الاختبار الذي جرى كان عبارة عن اختبار اعتيادي لمركبة فضائية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى