أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

المدرعة التركية “يوروك” تبدأ أولى مهامها في تشاد

المدرعة التركية “يوروك” تبدأ أولى مهامها في تشاد

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأت المدرعة التركية “يوروك” التي طورتها “نورول ماكينة” إحدى الشركات الناشطة في مجال الصناعات الدفاعية التركية، أولى مهامها الميدانية في تشاد.

ووفق معلومات حصل عليها مراسل الأناضول، فإن “نورول ماكينة” التركية حققت نجاحا مهما في تصدير منتجاتها الدفاعية، ومن ضمنها المركبات المطورة داخل معامل الشركة، وفي مقدمتها المدرعة “يوروك 4×4”.

وسبق لـ”نورول ماكينة”، إحدى الشركات التركية المصنعة للمركبات البرية المدرعة، أن عرضت “يوروك” أول مرة تحت شعار “مدرعة ستفتح حقبة جديدة”، في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية الذي جرى تنظيمه عام 2017.

وأعلنت خلال قيامها بأنشطة التطوير واختبار جاهزية “يوروك”، تلقيها طلبات شراء من العديد من البلدان، لتعلن بعد ذلك توقيعها أول عقد لتصدير المدرعة، وذلك قبل اكتمال الاستعدادات للإنتاج التسلسلي.

وبعد فترة وجيزة من توقيعها عقد التصدير الأول، ارتفع عدد عقود الشراء التي أبرمتها “نورول” مع الدول المستوردة إلى 4.

وبعد استكمال الشركة أعمال الإنتاج التسلسلي والاختبارات اللازمة بما في ذلك اختبارات القدرة على تأدية المهام في أصعب التضاريس الجغرافية، أصبحت تشاد، إحدى أبرز بلدان القارة الإفريقية، أول بلد مستورد ومستخدم للمدرعة “يوروك”.

وسبق لتشاد أن استوردت من “نورول” مركبات قتالية مصفحة من طراز “أجدر يالجين 4×4″، قبل أن تقوم قبل أيام، بإدخال مدرعات “يوروك” في الخدمة.

كما تواصل الشركة التي تستعد لتسليم مجموعة من “يوروك” لعملاء آخرين، مفاوضات مع عدد من البلدان لتزويدها بهذا النوع من المدرعات.

حقبة جديدة

ووفق المعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول، فإن “يوروك” مصممة لاستخدام قوات الأمن والوحدات العسكرية، وتوفير أعلى مستويات الأداء في التنقل والحماية في فئة المركبات المدرعة الخفيفة.

وتوفر “يوروك” مستوى عاليا للحماية من الألغام والمتفجرات المصنوعة يدويا، ويمكن تزويدها بخصائص إضافية وفق رغبة المستخدم.

وبإمكان المدرعة التي تحوي هيكلا على شكل حرف (V)، أن تعمل بسرعة وبقدرات عالية في المناورة بالمناطق الريفية والحضرية.

وبفضل تصميمها الفريد، يمكن للمدرعة العمل كمركبة حربية ومركبة لنقل الأفراد ومركبة استطلاع في مناطق الاشتباكات والنقاط الساخنة.

كما أن سرعتها العالية وتحصيناتها الفائقة مقارنة بالمركبات الأخرى من فئتها، يمكنها من العمل كمركبة حماية لمواكب الشخصيات المهمة والمسؤولين.

“يوروك” (8 أطنان) تتسع لنقل 7 أفراد وأحمال يبلغ وزنها 4 أطنان، كما يمكن تجهيزها بأنظمة أسلحة رشاشة وقاذفات قنابل يدوية 40 ملم، وأسلحة جوية، ومضادة للدبابات.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى