أخبار سورياالأرشيف

سوريا.. واشنطن تعفي شركاتها من عقوبة الاستثمار بأراض يحتلها “ي ب ك”

سوريا.. واشنطن تعفي شركاتها من عقوبة الاستثمار بأراض يحتلها “ي ب ك”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعفت الإدارة الأمريكية، الخميس، شركاتها من عقوبات الاستثمار في مجالات الزراعة والبناء بالأراضي الواقعة تحت احتلال تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي بسوريا.

ووفق بيان صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية، بات بإمكان الشركات الأمريكية الاستثمار في المناطق الواقعة تحت احتلال “ي ب ك” في سوريا دون أن تتأثر بالعقوبات الأمريكية المفروضة على النظام السوري.

وأكد البيان أن الشركات الأمريكية معفية من العقوبات المفروضة على النظام السوري، في مجالات كالزراعة والاتصالات والنقل والبناء إذا كان هذه الاستثمارات تقع ضمن الأراضي الواقعة تحت سيطرة “ي ب ك”

ووفق البيان، الإعفاء لا يشمل تراخيص تجارة النفط، ولا يسمح بالتعامل مع النظام السوري في أي استثمار أمريكي بالمنطقة.

ولتحديد المنطقة الجغرافية لتراخيص الاستثمار قال البيان إنها “تقع في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام شمال شرقي، وشمال غربي وسوريا”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة سبق لها وأن أعفت شركة أمريكية من عقوباتها على النظام عبر السماح لها بالاستثمار في مرافق نفطية يحتلها “ي ب ك” بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، إلا أنها عادت وسحبت هذا الإعفاء لاحقا.

وكانت واشنطن أقرت في 2020 قانون “حماية المدنيين في سوريا” أو ما يعرف بـ “قانون قيصر”، الذي يفرض عقوبات على النظام السوري وأية دول تتعاون معه في غالبية القطاعات، ومنها الطاقة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى