أخبار تركيا المحليةالأرشيف

تركيا.. مركز أرجياس للتزلج يستضيف مليوني سائح شتاء

تركيا.. مركز أرجياس للتزلج يستضيف مليوني سائح شتاء

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

استضاف مركز أرجياس للتزلج، بولاية قيصري وسط تركيا، المعروف بالألعاب الشتوية ورياضات الطبيعة، ما يقرب من 2 مليون زائر في هذا الموسم الشتوي.
زار المركز، الذي يتمتع بمنصات تزلق طويلة وأنشطة شتوية متنوعة، ما يقرب من 30 ألف سائح أجنبي، برحلات مباشرة في الموسم الشتوي، وذلك بفضل تساقط الثلوج بكثافة وانحسار جائحة كورونا.

استمر موسم التزلج في أرجياس، الذي فتح أبوابه لعشاق التزلج في 18 كانون الأول / ديسمبر، لغاية 25 نيسان / أبريل، وذلك بفضل الهطولات الثلجية الكثيفة، مستضيفاً حوالي 2 مليون زائر خلال هذا الموسم.

وفي مقابلة مع الأناضول، قال مراد جاهد جنغي، رئيس مجلس إدارة شركة أرجياس التابعة لبلدية قيصري، التي تتولى تشغيل مركز التزلج، إن هذا الموسم كان غنيا من ناحية الثلوج المتساقطة على المنطقة، ومن حيث عدد الزوار.

وذكر جبغي، أن أرجياس تتقدم وتتطور باستمرار، وأنها تحولت إلى مركز يستضيف الملايين من الزوار السائحين.
وزاد: كثافة الثلوج التي هطلت في المنطقة زادت من جودة منصات التزلج. وساهمت في فتح منصات كانت خارج الخدمة. لقد كان هذا العام جيدا. ساهمنا في جذب السياح الأجانب وفي نمو اقتصاد المدينة وحياتها الثقافية والاجتماعية.

وتابع قائلا: ” قطعنا شوطا طويلا في مجال جذب الزوار الأجانب. وتحول المركز إلى وجهة سياحية من أجل التزلج، عبر رحلات جوية مباشرة إلى المدينة منذ 5 سنوات”.

وأضاف: “هذه السنة استضفنا سياح عبر رحلات مباشرة من روسيا وأوكرانيا وبولندا. بالإضافة إلى ذلك، كان المركز وجهة مفضلة لـ 30 ألف سائح أجنبي قدموا عبر إسطنبول وأنقرة من مختلف دول العالم”.

وأردف: “استضفنا ما يقرب من 2 مليون سائح خلال فصل الشتاء. تمكنا من توفير فرصة التزلج لـ 10٪ فقط من الزوار. وصلنا هذا العام إلى 200 ألف متزلج. طبعا هذه النتائج تدخل الفرحة لقلب كل من بدأ من الصفر من أجل إنشاء منطقة سياحية جذابة. هذه المؤشرات تبشر بأن المواسم القادمة ستكون أفضل بكثير مما هي عليه الآن “.

– مساهمة كبيرة لأرجياس في اقتصاد مدينة قيصري

وأفاد جيغي بأن السياح القادمين إلى أرجياس يساهمون في تحريك عجلة الاقتصاد في مدينة قيصري، وأن الاستثمارات الفندقية والبنى التحتية السياحية تزداد مع زيادة الاقبال على المركز، وهذا يساهم بدوره في إحياء المدينة اقتصاديا”.

واستطرد: نحاول الترويج للمركز من خلال تنظيم الفعاليات الوطنية والدولية والمسابقات الرياضية والأنشطة الاجتماعية والثقافية. وفي كل عام نحرص على تنظيم أنشطة مهمة مثل بطولتي كأس أوروبا وكأس العالم. كل هذا يعتبر إضافة إلى قيمة هذه المدينة التي تحولت إلى علامة تجارية في مجال الألعاب الشتوية. على سبيل المثال، عندما ننظم بطولة كأس كرة الطائرة الثلجية الأوروبية، فإنها تلقى رواجا وصدى واسعا. وتتابع وكالات الأنباء الدولية هذه الفعاليات وبالتالي تساهم في تعريف مركزنا للعالم.

واستفاض قائلا: إلى جانب ذلك، نحقق استثمارات جديدة في البنية التحتية الخاصة بالإقامة والسياحة في إرجياس كل عام. يساهم مركزنا مساهمة اقتصادية كبيرة في مدينة قيصري. فالحركة التجارية فيها تتأثر إيجابا كلما زادت معدلات الإقامة في الفنادق وتنوعت الأنشطة في المركز. عندما نأخذ بعين الاعتبار نفقات السياح خلال فصل الشتاء، باستثناء الاستثمارات، فإننا نساهم بمبلغ 100 مليون دولار في اقتصاد المدينة “.

مركز أرجياس للتزلج

يبلغ الطول الإجمالي لمنصات التزلج في مركز أرجياس 112 كيلومترا. يضم المركز 41 منصة كما يمكن لعشاق المغامرات التزلج على ارتفاع 3 آلاف وأربعمائة متر في منطقة عثمان.

ويضم المركز 13 منشأة بطاقة استيعابية تصل الى 2000 سرير، يوفر من خلالها للزوار إمكانية الإقامة. كما يمكن للسياح أيضا الإقامة في وسط مدينة قيصري التي تبعد 22 كيلومترا فقط عن مركز التزلج.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى