أخبار تركيا المحليةالأرشيف

تركيا.. اختتام دورة تدريبية لإعلاميين من آسيا والمحيط الهادئ

تركيا.. اختتام دورة تدريبية لإعلاميين من آسيا والمحيط الهادئ

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

اختتمت السبت، دورة “أكاديمية الإعلام عبر الإنترنت في آسيا والمحيط الهادئ” التي نظمتها رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (ي ت ب YTB)، بالتعاون مع وكالة الأناضول وهيئة الإذاعة والتلفزيون التركي “تي آر تي”.

وذكرت رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، في بيان، أن الإعلاميين المنتمين إلى مجتمعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تلقوا 32 ساعة من التدريب على 10 مواضيع مختلفة.

وأوضحت أن التدريبات أشرف عليها أكاديميون وصحفيون ذوو خبرة في وكالة الأناضول و”تي أر تي” في إطار المرحلتين الأولى والثانية من الدورة التي انطلقت مؤخرا.

وفي إطار المرحلة الأولى من الدورة، تلقى المشاركون تدريبا على يد كوادر خبيرة من وكالة الأناضول حول مواضيع “تقنيات كتابة الأخبار” و”تطبيقات الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي” و”الأخبار الخاصة”.

وفي إطار المرحلة الثانية، تلقوا المتدربون على يد كوادر “تي أر تي” تدريبات عن “إنتاج الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي” و”تقنيات التقاط الصور والفيديو باستخدام الأجهزة الذكية” و”تطبيق الصور” و”إنشاء العناصر الحاسمة للأخبار على الشاشة” و”الإنتاج” و “الديكور / التصميم” و”كتابة النص الأساسي والسيناريو”.

ونقل أكاديميو وصحفيو وكالة الأناضول و”تي أر تي” خبراتهم للإعلاميين المشاركين في الدورة التي استغرقت أسبوعين.

وفي كلمة له في ختام الدورة، أكد نائب رئيس أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى عبد الهادي توروس على أهمية التعاون في مجال الإعلام.

كما أطلع المشاركين على أنشطة رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى