الأرشيفالشرق الاوسط

الصين: نرفض دعوات إدانة فلسطين وحل الدولتين هو المخرج الوحيد

الصين: نرفض دعوات إدانة فلسطين وحل الدولتين هو المخرج الوحيد

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

رفضت الصين، الاثنين، الدعوات لإدانة فلسطين في ظل الاشتباك مع الجانب الإسرائيلي، مؤكدة على أن الخروج من الصراع هو حل الدولتين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في تصريحات للصحفيين، إن “بكين تقف دائما مع العدالة والإنصاف، هي صديقة لكل من فلسطين وإسرائيل وتتمنى بصدق أن يتمكن الجانبان من التعايش السلمي”.

وبحسب صحيفة “غلوبال تايمز” المحلية، جاءت تصريحات ماو ردًا على “بعض الأصوات التي تضغط على الصين لإدانة فلسطين”، ومنها بيان زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، الذي دعا الصين إلى إدانة هجمات حماس.

وفي هذا الخصوص قالت ماو: “تدين الصين جميع أعمال العنف وأي سلوك يضر بالمدنيين وتعارض تصعيد الوضع”.

وأعربت عن “قلق بالغ” إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المستمر.

وأضافت: “نعتقد أن المهمة الأكثر إلحاحًا الآن هي التوصل إلى وقف لإطلاق نار واستعادة السلام”، مشددة على أمل بكين في أن “يتعاون المجتمع الدولي لتهدئة التوتر”،

وأكدت ماو على أن “السبيل للخروج من الصراع هو استئناف محادثات السلام وتنفيذ حل الدولتين والدفع باتجاه حل سياسي للقضية الفلسطينية”، مشيرةً إلى أن “الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مناسبة”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت هيئة البث العبرية إن عدد القتلى الإسرائيليين منذ السبت ارتفع إلى 800 فيما تجاوز عدد الجرحى 2400، بينهم 22 بحالة حرجة و345 بحالة خطيرة.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى