أخبار تركيا المحليةالأرشيف

كاتب تركي في “يني شفق”: الغاز المكتشف سيدخل منازلنا مطلع 2023

كاتب تركي في “يني شفق”: الغاز المكتشف سيدخل منازلنا مطلع 2023

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال الكاتب التركي محمد آجات أن الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه في البحر الأسود أواخر 2020 ومنتصف 2021، تسير أعمال استخراجه ونقله إلى البر على قدم وساق دون توقف.

كلام آجات جاء في مقال له اليوم في صحيفة يني شفق، تحت عنوان “تم تقديم الموعد.. غاز البحر الأسود سيدخل المنازل بعد عام واحد“.

وتابع آجات بالقول “كما هو معلوم، فإن تركيا حتى الآن اكتشفت ما مجموعه 540 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في حقلين منفصلين بالبحر الأسود”.

وأضاف “هذا الرقم يعني أن تركيا بات لديها من الغاز الطبيعي ما يكفيها لمدة 12 عامًا”.

وأردف “لكن السؤال الأهم متى سيدخل هذا الغاز الطبيعي منازلنا كي نستخدمه؟”.

وأجاب عن سؤاله بالقول “حينما أعلن الرئيس أردوغان في يونيو/حزيران العام الماضي عن بشرى ارتفاع كميات الغاز الطبيعي المكتشف بفضل اكتشاف 135 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، قال “أصدقاؤنا يعملون ليل نهار من أجل التمكن من استخدام الغاز الطبيعي المكتشف بحلول عام 2023. ونحن مصممون على إنجاز هذا العمل عبر تسريع أعمال إنشاء البنى التحتية اللازمة لاستخراج الغاز ونقله إلى البر. أكبر هدف لدينا هو تسريع حملات التنمية التي ستساعد تركيا على التخلص من عبء استيراد الطاقة الذي يعتبر العبء الأكبر على عاتق تركيا”.

وختم مقاله بالقول:

في يناير/كانون الثاني الماضي بدأت الأنابيب التي من المفترض أن تنقل الغاز الطبيعي في حقل صقاريا إلى البر، بالوصول إلى ميناء فيليوس.

وفي غضون بضعة أشهر سيبدأ مد هذه الأنابيب تحت البحر الأسود.

كان من المخطط أن يبدأ استخدام الغاز الطبيعي في منتصف العام القادم 2023، لكن الآن تشير الدراسات والتقارير إلى أن غازنا الطبيعي المكتشف سيدخل منازلنا في الربع الأول من العام القادم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى