الأرشيفالشرق الاوسط

الدفاع التركية: تدمير 80 موقعا شمالي العراق وسوريا

الدفاع التركية: تدمير 80 موقعا شمالي العراق وسوريا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.

وأفادت الوزارة في بيان، أن القوات المسلحة التركية دمرت مخابئ وأوكارا وتحصينات وكهوفا ومستودعات ذخيرة ومقرات قيادة ومعسكرات تدريب يستخدمها الإرهابيون في مناطق ديريك-المالكية شمالي سوريا وسنجار وقراجق شمالي العراق.

وأوضح البيان أنه جرى استهداف الإرهابيين وما يرتبط بهم فقط خلال العملية التي تم إظهار حساسية كبيرة أثناء التخطيط لها وتنفيذها، كما كان الحال في العمليات السابقة.

وأشارت إلى استخدام ذخيرة محلية الصنع بنسبة كبيرة خلال العملية التي تم فيها إبداء مراعاة قصوى بشأن سلامة أرواح المدنيين وممتلكاتهم فضلا عن حماية البيئة.

ولفتت الوزارة إلى أن مقاتلات وطائرات مسيرة انطلقت من 6 قواعد عسكرية شاركت في عملية “نسر الشتاء”.

وتابعت: “طائراتنا استهدفت بنجاح وبالتزامن مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم من الحدود العراقية، وديريك على عمق 9 كلم من الحدود السورية”.

كما أكدت قصف مبنى كان يستخدمه مسؤولو التنظيم الإرهابي لعقد الاجتماعات.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عملية جوية باسم “نسر الشتاء” ضد الإرهابيين في مناطق المالكية ـ ديريك، وسنجار وقراجق، التي يستخدمونها قواعد لهم شمالي العراق وسوريا.

وأفادت أن العملية تهدف إلى تحييد إرهابيي “بي كا كا / ك ج ك / ي ب ك” وغيرهم، والقضاء على الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا التي تستهدف المواطنين وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى