أخبار سورياالأرشيف

الدفاع التركية: قواتنا تقصف معاقل الإرهاب شمالي سوريا

الدفاع التركية: قواتنا تقصف معاقل الإرهاب شمالي سوريا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها قصفت أهداف الإرهابيين بدقة، رداً على الهجوم الصاروخي لإرهابيي تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” على مدينة عفرين شمالي سوريا، والذي أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين

وذكر بيان صادر عن الوزارة، الخميس، أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي أظهر مرة أخرى وجهه الحقيقي عبر استهداف المدنيين الأبرياء بهجوم صاروخي على مركز مدينة عفرين في الذكرى السنوية لانطلاق عملية غصن الزيتون التي ضمنت السلام والاستقرار في المنطقة .

وأشار البيان أن هجوم الإرهابيين على عفرين أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين وفقاً للمعلومات الأولية.

وأضاف: “قواتنا قصفت أهداف الإرهابيين بدقة، ومازالت تلك الأهداف تتعرض للقصف”.

وفي وقت سابق الخميس، استهدف قصف صاروخي نفذه التنظيم منطقة المريمين غربي عفرين، وأدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين كانا داخل سيارة، وفق حصيلة أولية.

ولاحقاً، قصف التنظيم شوارع السياسة وزيادية وراجو في مركز المدينة بـ 6 صواريخ، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 18 آخرين، وفق مراسل الأناضول.

ومنذ تحرير مدينة عفرين يواصل التنظيم استهدافها بالقصف من مناطق تمركزه بمدينة تل رفعت التي يقضي اتفاق تركي روسي وقع في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بانسحاب عناصره منها.

في مارس/ آذار 2018، تمكنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبر عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين من قبضة “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي، الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى