الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

1104 مشاركين بالدورة السابعة لـ “برنامج زمالة إسطنبول” للنشر

1104 مشاركين بالدورة السابعة لـ “برنامج زمالة إسطنبول” للنشر

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بلغ عدد المتقدمين للمشاركة في الدورة السابعة لـ”برنامج زمالة إسطنبول” للنشر، 1104 ناشرين تقدموا من 105 دول حول العالم، فيما يستمر باب التقديم مفتوحا حتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتستضيف مدينة إسطنبول البرنامج في نسخته السابعة، من 8 وحتى 10 مارس/ آذار المقبل، بهدف تبادل ترجمة مختلف أنواع الكتب بين دور النشر المشاركة.

وحسب بيان للبرنامج، يتم الإعلان، بعد غلق باب الترشح، عن العدد النهائي للمشاركين عقب تقييم الطلبات من قبل مجلس تنسيق الزمالة.

ويوفر البرنامج في نسخته السابعة فرصة للقاء ناشرين من بلدان عديدة وجهاً لوجه وعبر الإنترنت، تحت عنوان “اجتماعات اسطنبول الدولية للنشر الاحترافي – برنامج زمالة اسطنبول العالمي للنشر”.

وينظم برنامج زمالة إسطنبول، اتحاد الناشرين الأتراك، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة التركية، وغرفة تجارة إسطنبول.

وفي تصريحات للأناضول، قال يوسف أونال، المنسق العام للبرنامج إنه (البرنامج) “يجمع الفاعلين والمهتمين بصناعة النشر من مختلف دول العالم لتحويل إسطنبول إلى سوق للملكية الفكرية”.

وأوضح أنه “تم إبرام اتفاقيات في نطاق البرنامج مع أهم الناشرين في العالم، ما يسهم في إقامة علاقات تجارية جديدة في هذا القطاع، مع تشجيع تبادل حقوق التأليف والنشر من التركية إلى اللغات الأجنبية”.

وحسب أونال، بدأت طلبات الحصول على جوائز إسطنبول لحقوق الطبع والنشر (تمنح لأفضل 3 دور نشر مشاركة) في 5 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير/شباط القادم.

وانطلق “برنامج زمالة اسطنبول” العالمي للنشر بنسخته الأولى عام 2016، ويهدف لزيادة التعاون بين الناشرين الأتراك والأجانب.

وخلال دوراته الست الماضية، تم توقيع أكثر من 5 آلاف اتفاقية حقوق نشر أولية نتيجة أكثر من 8 آلاف اجتماع عمل ثنائي، حسب القائمين عليه.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى