الأرشيفتكنولوجيا

أنظمة إلكترونية تركية تستخدم في 50 نوعا للسيارات العالمية

أنظمة إلكترونية تركية تستخدم في 50 نوعا للسيارات العالمية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تنتج شركة “دايتشي” التركية أنظمة وسائط متعددة يستخدمها أكثر من 50 نوعا من السيارات العالمية، لزيادة راحة السائقين والركاب وسلامتهم، وتوفير رحلة أكثر متعة.

ويطور مهندسون أتراك هذه الأنظمة في مركز البحث والتحديث بالشركة، من أجل تقديمها للسوق العالمي واستخدامها في أبرز أنواع السيارات.

وفي تصريحات للأناضول، قال المدير العام لـ”دايتشي” عمر تونتش آقدنيز، إن الشركة أسست قبل 20 عاما برأس مال تركي مئة بالمئة.

وأوضح أن الشركة تعمل في مجال إلكترونيات السيارات، وأنهم بدأوا إنتاج أجهزة الراديو ومكبرات للصوت تستخدم في عدة أنواع من السيارات مثل توفاش وفورد وأوتوسان.

وأضاف أنهم مستمرون حاليا في إنتاج أنظمة وسائط متعددة، ومتابعة التطورات والتوجهات الجديدة في القطاع، مثل الشاشات الذكية التي يطلق عليها “قمرة القيادة الرقمية” وأجزاء الأمان في السيارات الكهربائية.

وأشار آقدنيز، إلى أن الشركة أنتجت جهاز راديو للسيارات محلي الصنع بالكامل في تركيا، وأنه يستخدم منذ ثلاث سنوات في سيارات “Lancia” المصنّعة في بولندا.

ولفت إلى أن “دايتشي” تعد الشركة الأولى والوحيدة في تركيا التي تنتج أنظمة وسائط متعددة للسيارات، مؤكداً أنها تصنع بإمكانات محلية مئة في المئة.

وتابع: “اندمجت العلامات التجارية فيات كرايسلر وبيجو وسيتروين تحت مظلة مجموعة ستيلانتس، التي نظمت مناقصة شاركت فيها شركات عملاقة لتوريد راديو السيارة وفازت شركتنا بالمناقصة”.

ـ منتجاتنا في 5 قارات

وذكر آقدنيز أنهم يقومون بتصميم منتجات للعديد من الشركات في تركيا وخارجها، كما يصدرونها لعدة شركات تصنع أبرز أنواع السيارات في 5 قارات.

وأشار إلى أنهم يصدرون أجزاء خاصة بإلكترونيات السيارات لعدة شركات تسيطر على نحو 70 في المئة من السوق العالمي.

وأوضح بأنهم يعملون على مواكبة أحدث الاتجاهات والتقنيات الجديدة، ويخططون لزيادة قوتهم الهندسية.

وأردف أنهم سيدعمون فريق العمل بـ100 مهندس خلال عام أو عامين، وأنهم يعتزمون تطوير أجزاء جديدة للسيارات الكهربائية، وكذلك الأمن الإلكتروني في أنظمة الوسائط المتعددة عبر الإنترنت.

ـ عمل مع عمالقة القطاع

من ناحية أخرى، صرح مدير قسم البحث والتطوير في “دايتشي” إمره يوروكلو، بأن الشركة تصمم وتنتج أنظمة المعلومات والترفيه ولوحة القيادة والعدادات والوسائط المتعددة وأنظمة الراديو ومكبرات الصوت.

وقال إن جميع البرامج والأجهزة والتطوير الميكانيكي لهذه المنتجات تبدأ في الشركة من مرحلة التصميم والرسم، مرورا بإنتاج واجهة المستخدم واللوحة الأمامية وأماكن الأزرار والقوائم حتى الوصول إلى المنتج النهائي الذي يصدر إلى كبار مصنعي السيارات عالميا مثل فيات وفورد.

وتوقع يوروكلو، في حديث للأناضول، حدوث طفرة كبيرة في عالم الوسائط المتعددة وأنظمة المعلومات والترفيه بالسيارات.

ولفت إلى أن لوحة القيادة والوسائط المتعددة وأنظمة الصوت الحالية موجودة في أنظمة مستقلة عن بعضها، وأن الاتجاه الجديد هو وحدة تحكم واحدة و”دماغ” واحد يدير كل هذه الأجزاء في المركبات الكهربائية وذاتية القيادة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى