أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

رجال أعمال أتراك يبحثون في موريتانيا فرص الاستثمار

رجال أعمال أتراك يبحثون في موريتانيا فرص الاستثمار

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بحث رجال أعمال أتراك مع رئيس المنطقة الحرة بمدينة نواذيبو الموريتانية (شمال)، محمد عالي ولد سيدي محمد، الخميس، فرص الاستثمار في موريتانيا.

ويرأس الوفد التركي رئيس المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط (غير حكومي)، أحمد يبرودي، وفق وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وقالت الوكالة إن الوفد استمع خلال اللقاء إلى عرض مفصل من المسؤول الموريتاني حول آفاق الاستثمار في مجال الصيد والسياحة في نوذيبو.

وشمل العرض الإمكانات التي توفرها المنطقة الحرة بمدينة نواذيبو، والمزايا التي تقدمها للمستثمرين، وفقا للوكالة.

ومن المقرر أن يقوم الوفد التركي في وقت لاحق، الخميس، بجولة في المرافق السياحية بالمدينة ومنشآت الميناء التابعة للمنطقة الحرة.

وفي عام 2013، حولت الحكومة الموريتانية نواذيبو، التي توصف بالعاصمة الاقتصادية للبلاد، إلى منطقة حرة مفتوحة للاستثمارات الداخلية والخارجية، بهدف إنعاش اقتصاد البلاد وتوفير آلاف فرص العمل.

وتشهد العلاقات بين أنقرة ونواكشوط تطورا مستمرا، عززته زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موريتانيا في 28 فبراير/ شباط 2018.

وتوجت زيارة الرئيس التركي، في حينه، بتوقيع عدة اتفاقيات بين البلدين في مجالات المعادن والصيد والاقتصاد البحري والسياحة، بالإضافة لمذكرة تفاهم في مجال الزراعة، واتفاقية حول حماية وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى