أخبار سورياالأرشيف

بتعاون تركي.. منظمة دولية تؤهل شبكة مياه الشرب شمالي سوريا

بتعاون تركي.. منظمة دولية تؤهل شبكة مياه الشرب شمالي سوريا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وقعت ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا ومنظمة “وورد فيجن انترناشيونال” الدولية للإغاثة بروتوكولًا لتأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين المنشآت الصحية في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الولاية، الثلاثاء، أن البروتوكول وقع عليه كل من الوالي عبد الله أرين وممثل المنظمة في تركياي جنك كالفا أوغلو، ويتضمن تأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين مستشفى ومركزين صحيين في “نبع السلام”.

ونقل البيان عن الوالي تأكيده أنهم يتعاونون مع منظمات وجمعيات مدنية عديدة في منطقة نبع السلام، وقال: “وهذا المشروع مهم للغاية فيما يخص مياه الشرب والصرف الصحي والجوانب الأخرى”.

ويهدف المشروع إلى إيصال مياه الشرب بشكل متواصل إلى المدارس والمستشفيات بداية، فضلًا عن العمل من أجل إيصالها إلى المنازل.

ويبدأ العمل في المشروع من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويستغرق 24 شهرًا، يتم خلالها تحسين مستشفى ومركزيين صحيين في مدينة تل أبيض.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات، لتطهير المنطقة من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى