أخبار عالميةالأرشيف

ليبيا.. اكتشاف مقبرتين جديدتين في ترهونة

ليبيا.. اكتشاف مقبرتين جديدتين في ترهونة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت هيئة حكومية ليبية، الأحد، اكتشاف مقبرتين جديدتين في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس (غرب).

وقالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، في بيان مقتضب، إن فرق البحث تمكنت من اكتشاف مقبرتين جديدتين في ترهونة، وستتم عملية الانتشال (لمحتوياتهما) صباح الغد (الإثنين).

وفي وقت سابق الأحد، دعا عضو “رابطة ضحايا ترهونة”، عبد المنعم الهامل، رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، إلى متابعة قضية المقابر الجماعية، والعمل عليها بشكل عاجل من دون إدخالها في المناكافات السياسية.

وشدد “الهامل”، خلال مداخلة مع قناة “ليبيا بانوراما” (خاصة)، على ضرورة القبض على المجرمين ومحاسبتهم على جريمة المقابر الجماعية.

ومن حين إلى آخر، يتم العثور على مقابر جماعية بها رافت في مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، التي قاتلت لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وأعلنت الهيئة الليبية، في مارس/آذار الماضي، أن عدد المفقودين المسجلين لديها بلغ 3 آلاف و650 من مدن مختلفة، منهم 350 مفقودا من ترهونة.

وفي 16 مارس الماضي، شهد البلد الغني بالنفط انفراجا سياسيا، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، في 24 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

لكن حفتر ما يزال يتصرف بمعزل عن الحكومة الشرعية، ويقود مليشيا مسلحة تسيطر على مناطق عديدة، ويطلق على نفسه لقب “القائد العام للجيش الوطني الليبي”، منازعا المجلس الرئاسي في اختصاصاته.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى