أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

وزير يمني يشكر تركيا على دعمها بلاده في مختلف المجالات

وزير يمني يشكر تركيا على دعمها بلاده في مختلف المجالات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعرب وزير التعليم العالي اليمني خالد الوصابي، الثلاثاء، عن شكره وتقديره لتركيا، لدعمها بلاده في مختلف المجالات.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، بحث الوصابي في أنقرة مع رئيس هيئة التعليم العالي التركي أرول أوزفار، قضايا الطلاب اليمنيين الدارسين والراغبين بالدراسة في تركيا.

كما بحث اللقاء إمكانية توفير مقاعد دراسية في تركيا لطلاب أوائل الثانوية العامة على مستوى اليمن، خاصة في مجالات الطب والهندسة وتقنية المعلومات.

وكذلك بحث الجانبان سبل تنسيق التعاون المشترك بين الجانبين اليمني والتركي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية السابقة، والعمل على إنشاء اتفاقيات جديدة خصوصا بمجال التعليم عن بُعد.

وأعرب الوصابي، عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية والوزارة “لكل ما تقدمه الحكومة التركية من دعم ومساعدة لليمن في المجالات المختلفة وخاصة المجالين الإغاثي والتعليمي”، وفق الوكالة.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى