أخبار تركيا المحليةالأرشيف

بقوة 450 حصانًا.. إنتاج محركات تركية محلية لتشغيل المركبات البحرية

بقوة 450 حصانًا.. إنتاج محركات تركية محلية لتشغيل المركبات البحرية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأت شركة توموسان التركية في صناعة مجموعة من المحركات وذلك بالتزامن مع عملها لتلبية الاحتياجات من المركبات البرية والبحرية المستخدمة في المناطق العسكرية والمدنية.

وأشار “جيهان بويوك”، مدير التقنيات في شركة توموسان إلى أن الشركة واجهت طلبات كثيرة في السنوات الأخيرة على المحركات البحرية، وذلك بعد عرضها محركات المركبات البرية.

وذكر “بويوك” أن توموسان بدأت في إنتاج محركاتها البحرية الخاصة والمحلية وذلك تلبيةً للطلبات.

وفي هذا السياق، قامت الشركة بإنتاج محرك محلي بـ6 أسطوانات وبقدرة 450 حصانًا وتم عرض النسخة منه في المعرض الدولي الخامس عشر لصناعة الدفاع، وكان نسخة المحرك المعروض بـ 4 أسطوانات وقدرة 310 حصانًا.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح بويوك أنهم أنتجوا النسخة البحرية لمحركات بقدرة 115 حصانًا المستخدمة في جرارات توموسان وقدموا محركًا بقوة 105حصان للقوارب.

وفي سياق متصل، قال بيويوك: “يُستخدم محركنا ذو الست أسطوانات على متن قوارب الدفع في حوض بناء السفن داخل الإدارة العامة لأحواض بناء السفن التابعة لوزارة الدفاع التركية”.

وأضاف بيويوك: “سلمنا محركين وأكملت هذه المحركات بنجاح 300 ساعة من التشغيل وتم إجراء اختبارات القبول مسبقًا وإجراء اختبارات الدفع والسحب والأداء لم نواجه أي مشاكل.

وذكر بويوك أن محركات ذات القدرة الحصانية الأعلى ستكون على جدول أعمالهم وتلبي احتياجات المركبات البحرية والبرية.

كما أكد “بويوك” أن هدف شركة توموسان هو الكشف عن نسخة بحرية من كل محرك يقومون بتصنعيه وتصميمه واستخدامه في المركبات البرية.

وأفاد بويوك قائلًا: “ عندما تنظر إلى توقعات السوق هناك طلب على القوة الحصانية العالية سواء كانت تطبيقات عسكرية أو تجارية وبهذا المعنى يمكننا إنتاج حلول باستخدام محركات متعددة في بعض التطبيقات وهذا ما حدث في المديرية العامة لأحواض بناء السفن بدلًا من إنتاج محرك واحد توصلنا إلى إنتاج محركين وزدنا القدرة الحصانية باستخدام محركين ، ولكن في بعض التطبيقات ، هناك طلب أعلى على القدرة الحصانية بمحرك واحد لذلك لدينا خطط بهذا الشأن على المدى القريب”.

وأفاد “بويوك” أنهم يجرون مفاوضات بشأن محركات قوارب مكافحة الحرائق العسكرية وكذلك مركبات الدفع التي تستخدم في الإدارة العامة لأحواض بناء السفن.

وأشار بويوك إلى أن أكبر ميزة لـ توموسان تتمثل في قدرتها على الاستجابة لطلب تغيير خاص للتطبيق و تخصيص محركاتها مؤكدًا أن القدرات التصميمية تمكنهم بسهولة في استخدام حلول على أي منصة تتطلب قوة تصل إلى 450 حصانًا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى