أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

ألطون ينتقد إساءة مجلة بريطانية للرئيس أردوغان

ألطون ينتقد إساءة مجلة بريطانية للرئيس أردوغان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتقد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، غلاف مجلة “The Economist” البريطانية المسيء إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال ألطون في تغريدة، الخميس: “بحسب أهوائهم، يعلنون نهاية الديمقراطية التركية بكلمات مبتذلة ومعلومات مضللة ودعاية متعجرفة”.

وأوضح أن المجلة أعادت إطلاق تصويرها لتركيا على أساس جهل فكري ممل ومتعمد بقولها “لقد بدأوا من جديد”.

وأضاف: “يمكن لتقنياتهم التسويقية التي تستند إلى العناوين والصور الاستفزازية أن تساعدهم في بيع مجلتهم. لكن يجب أن نذكر القراء بأن هذه صحافة مزيفة تستند إلى دعاية رخيصة ومعلومات مضللة”.

وذكر ألطون أن الشعب التركي أظهر مرارا التزامه بالديمقراطية والمساواة والحرية.

وأشار إلى أن النظام السياسي التركي نجا من مصائب عديدة بما في ذلك محاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليو/ تموز 2016، وذلك من خلال تضحية الشعب بدمه لحماية الديمقراطية.

وتابع: “عندما دعا الرئيس أردوغان مواطنينا إلى مقاومة الانقلابيين، كان رد شعبنا على هذه الدعوة بمثابة درسٍ لن ينسى لمدة قرن من الزمن، ومن الواضح أن الصحفيين والمحررين المزعومين في “The Economist” لم يكلفوا أنفسهم عناء الاطلاع على نضال شعبنا من أجل الديمقراطية”.

وأرجع ألطون إساءة المجلة البريطانية للرئيس أردوغان بالقول: “لعل سبب هذا التصرف هو كراهيتهم التي لا يمكن تفسيرها والتي لا تنتهي لرئيسنا المنتخب ديمقراطيا والذي فاز في كافة الانتخابات التي شارك فيها”.

وأردف: “إذا كنتم لا تستطيعون تحمل عناء البحث عن كيف ولماذا يثق الشعب التركي بأردوغان، فمن يجب أن يأخذكم على محمل الجد؟”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى